رائج الأن

ماذا يطلق على صغير الخروف

ما هو اسم صغير الخروف،  ;تتكاثر الحيوانات بعدة طرق، بعضها يتكاثر بالولادة، وبعضها يتكاثر بالبيض، وغالبًا ما يطلق على الحيوانات الصغيرة أسماء مختلفة لتمييز هذه الحيوانات، والحيوانات الصغيرة لها أسماء مختلفة عن البالغين، وكل الحيوانات الصغيرة لها أسماء مختلفة، من خلال هذا المقال موقع مقالي سيرد سؤال عن اسم الخروف الصغير.

كيفية الاعتناء بصغير الخروف

عند ولادة الحملان، يجب أن يأكلوا اللبأ المنتج عندما تلد الحملان. يجب حلب الأغنام في جميع الأوقات، وخاصة خلال الأيام العشرة الأولى من الولادة، كما يجب على المربي توفير منزل مناسب للحمل لمدة لا تقل عن شهرين حتى بداية الحمل. الرعي يعتمد على الذات والطعام متاح بسهولة حيث تأكل الحملان.ما هو حيوان الخروف

تعد الأغنام جزءًا من مجموعة الثدييات التي يربىها الإنسان من أجل اللحوم والصوف والحليب منذ العصور القديمة. أنت تأكله، ويقال إنه منذ بداية القرن الحادي والعشرين، تجاوز عدد الأغنام في العالم المليار، وهي من الحيوانات التي تشعر بالخوف والغضب والملل والحزن والسعادة.

 اسم صغير الخروف هو

يبدأ موسم التكاثر للحملان في الخريف، وبعد ذلك الحمل، تلد النعاج في الربيع وتستمر لمدة 5 أشهر. أحيانًا تلد النعاج طفلًا أو طفلين في المرة الواحدة، وتبدأ الأم في المشي بمجرد يولد الأطفال. بعد دقائق من ولادته، تم تبني طفل صغير تُطعم الشاة لأمها خلال الفترة الأولى بعد الولادة حتى بلوغها سن ستة أشهر.

  •  الحمل.

اهم سمات صغير الخروف

تتميز الأغنام الصغيرة بالعديد من الخصائص التي تميزها عن الحيوانات الصغيرة الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أن صغار الأغنام لها خصائص مختلفة عن الأغنام البالغة، نذكر منها ما يلي:

  • تتميز الأغنام الصغيرة بصوفها الناعم، وهو أنعم بكثير من صوف الأغنام البالغة.
  • يبدو أن جسم الخروف أرق بكثير من جسم الخروف البالغ، والذي يكون عادة أكثر امتلاءً.
  • جلد الخروف أرق وأضعف من جلد الخروف البالغ، وهو أقوى.
  • ذيل الخروف أصغر من ذيل الخروف البالغ.
  • لا تمتلك الأغنام الصغيرة أسنانًا مكتملة النمو حتى تصبح بالغة.

كيف يتم التكاثر عند الخراف

تلتقي الكباش بالنعاج لغرض التزاوج فقط، وعلى الرغم من أن الأغنام حيوانات قطيع، إلا أن النعاج تعيش بمفردها في مجموعة واحدة والذكور في مجموعة أخرى، وخلال موسم التزاوج، خاصة في الخريف، تعيش الكباش بمفردها، تلتقي وتتزاوج، وتسعى جاهدة للحصول على الإناث ولا سيما الذكور الأقوى مع القرون الكبيرة قادرة على التزاوج، وعندما تكون خصبة، تتحرك الإناث إلى حافَة الجبال العالية، من أجل الولادة وحماية صغارها من الحيوانات المفترسة، وفي عمر أسبوع واحد، كل حمل وأمها سوف انضم إلى القطيع.

نبذة مختصرة عن الحمل

الحمل هو اسم الخروف، وهو من الحيوانات الأليفة التي يحب الكثير من الناس الاحتفاظ بها من أجل الحصول على منتجاتها. كمية المعلومات المختلفة حول الحمل:

  • يتراوح وزن الحملان من 2.26 إلى 3.62 كجم عند الولادة.
  • يُطلق على صوت الحمل الثُغاء.
  • خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحياة، تعتمد الحملان كليًا على حليب الأم.
  • ابدئي بتناول الطعام بعد 6 أشهر من الحمل.
  • تأكل الحملان الذرة وفول الصويا لتزويدها بالبروتين الذي يحتاج إلى طحن لهضمها.
  • يعتبر الحمل من الحيوانات التي تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا يعتمد على الأطعمة الكاملة.

افضل طريقة لتربية الخراف

هناك بعض الأشياء التي يجب على الراغبين في تربية الأغنام أن يكونوا على دراية بها قبل البَدْء في هذا المشروع ويحتاجون إلى التخطيط المسبق لذلك، وقد قمنا بتضمين بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في ما يلي:

  • يعتمد اختيار السلالات لتربيتها من الأغنام على أهداف تربية الأغنام، حيث يتم تربية بعض الأغنام من أجل اللحوم، مثل سلالة كاتادين، وبعض السلالات يتم تربيتها للحوم والصوف، مثل سلالة الأغنام الرومانية، وبعضها لتربية من اللحوم والصوف. السلالات المنتجة للحليب مثل العواس.
  • توفير المأوى الملائم للأغنام على مدار العام، لحمايتها من الشمس والحرارة والرياح والأمطار ومجموعة متنوعة من التأثيرات المختلفة.
  • تزويدهم بالطعام المناسب، وخاصة العلف، حيث تتغذى الأغنام بشكل أساسي على النباتات

وبهذه الطريقة توصلنا إلى خاتمة مقال، ما اسم الخروف، محتواه يتضمن حديث الحمل، اسم الحمل، بعض المعلومات عن الحمل، خصائص الحمل، كيفية تناوله. رعاية الحمل وتربية الأغنام.

السابق
من هو حسام الدين السيد كمال الدين عوض
التالي
من هي شيماء جمال