رائج الأن

البنيان وش يرجعون ، اصل عائلة البنيان

البنيان وش يرجعون ، اصل عائلة البنيان، يوجد الكثير من العائلات القديمة الموجودة في شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة البنيان من العائلات الكبيرة في المملكة العربية وهي من العائلات المعروفة بكرمها، ةعي من القبائل التي انتشرت في أغلب الدول العربية، ويهتم الكثير التعرف علي ما هو اصل عائلة البنيان في السعودية.

البنيان وش يرجعون

تنتمي إلى قبيلة حرب  وتعتبر عائلة بنيان من أشهر العائلات التي تعيش في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهذه القبيلة هي أيضا من أقدم العائلات في المملكة السعودية، ويرجع تاريخ إقامتهم الأصلية إلى دولة الكويت ولكن لديهم عائلة في الرياض عاصمة السعودية وخرج من هذه  القبيلة العديد من رجال أعمال وسياسيين وقادة ووزراء ورجال دولة، وانتشر اسم هذه القبيلة في الساعات القليلة الماضية بعد تعيين يوسف عبدالله البنيان وزيرا للتربية والتعليم في السعودية.

من هو يوسف عبدالله البينتان

بعد ما تم تعيين يوسف البنيان وزير للتربية والتعليم في المملكة العربية يرغب الكثير من الأفراد التعرف علي ما هو أصل البنيان في السعودية، ويعد يوسف من رجال قبيلة البنيان الموجودة منذ آلاف السنين في المملكة، وهو من الشخصيات التي عملت في الكثير من المناصب المهمة في السعودية.

اصل عائلة البنيان

يعود أصل عائلة البنيان إلى سبعين عاما من مدينة سبيع ويتجمع أفراد هذه العائلة حاليا في محافظتين وهم الرياض عاصمة المملكة ومحافظة الأحساء وقيل إن أصل العائلة من بني علي من حرب، أعضاء هذه العائلة مشهورون بتجارتهم كما قدم العديد من الشخصيات القانونية والرسمية المهمة التي لعبت دورا في رفع مكانة المملكة.

يوجد الكثير من القبائل التي سكنت في المملكة العربية السعودية وخصوصا في شبة الجزيرة، وتعد عائلة البنيان من أقدم العائلات الموجودة في المملكة ويوجد الكثير من الشخصيات البارزة من تلك القبيلة.
السابق
هل يوجد دور ثالث للثالث متوسط 2022
التالي
هل سيتم اضافة ترم رابع في السعوديه