رائج الأن

من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا

يبحث الكثير من الناس دائمًا عن شخص يستخدم اسمه بشكل متكرر بوسائل الإعلام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قررنا البحث عن أحد  الشخصيات الذي  أصبح اسمه مشهورًا وغالبًا ما يستخدمه الأشخاص لمتابعةأخباره المتنوعة، لذا أعزائي القراء، نعرض لكم جميع المناطق الجغرافية من أخبار الجنينة، نتابع كل ما هو جديد ومفيد.

النائب محسن المندلاوي ويكيبيديا

السيرة الذاتية لمحسن المندلاوي النائب الأول المنتخب حديثا لمجلس النواب الثاني والذي انتخب خلال الدورة الرابعة لمجلس النواب اليوم.

حاصل على بكالوريوس في الاتصال الجماهيري من جامعة الفراهيدي المتواجدة في بغداد وهو من اعضاء الاتحاد العراقي

من هو محسن المندلاوي

حصل مرشح الدائرة الخامسة المستقل ديرافيز على 5385 صوتًا في انتخابات 10 أكتوبر 2021.

وصوت مجلس النواب يوم الأربعاء، على ترشيح محسن المندلاوي لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

وبحسب مصادرنا الخاصة فإن حكيم بدر الزاملي هو النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن علي أكبر الوليتي مندلاوي.

تم حث رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على التنحي لاستعادة دعم المجلس التشريعي.

كم عدد الاشخاص في العراق؟

بحلول عام 2020، من المتوقع أن يصل عدد سكان جمهورية العراق حوالي 40 مليونا و 150 ألف نسمة، 50.50٪ ذكور و 49.5٪ إناث، غالبية العراقيين (75٪ إلى 80٪) من العرب، يليهم الأكراد (15٪)، آشوري / سوري / كيدان (5٪ إلى 10٪)، التركمان والأقليات العرقية آخرون، مثل الصابئة والشركس المندائيين والأرمن والإيرانيين.

يشكل الشبك واليزيديون والكولس غالبية سكان العراق، ويشكلون 95 في المائة من السكان.
هناك عدم يقين بشأن الأهمية النسبية للشيعة والسنة في البلاد بسبب عدم وجود إحصاء شامل يتم إجراؤه تحت إشراف دولي.
تعتقد كلتا الطائفتين أن لديهما أغلبية عددية، وهو ادعاء تدعمه مجموعات خارجية.
تشكل الأقليات الدينية 5 ٪ من السكان، ومعظمهم من المسيحيين الكلدان.
هناك العديد من الديانات الأخرى مثل اليزيديين واليهود المندائيين والأرسانيين والبهائيين.
العراق موطن لمجموعات عرقية مختلفة، بما في ذلك العرب والأكراد والتركمان والآشوريون / السوريون / الكلدان والأكراد الفارون واليزيديون والأرمن العراقيون وكولي (الغجر العراقيون) والبهائيون وغيرهم من المتدينين.
معلومات عن الدولة العراقية

من مرتفعات جبل هاملين، السهل الغريني الخصب بين نهري دجلة والفرات، من الجبال والوديان والغابات في شمال العراق، وخاصة في إقليم كردستان، إلى الصحاري القاحلة مثل الصحراء العربية والصحراء العربية البادية و في بلاد الشام.

كما يوجد بالعراق هضبة الصحراء الغربية ونهر دجلة والفرات، وعلى ضفافهما نشأت الحضارات الأولى، وبحيرات أخرى من صنع الإنسان وطبيعية مثل بحيرة سافا في صحراء السماوة.

تنتشر بحيرة الثرثار في العراق والرزازة ومواقع أخرى في محافظة المثنى.

وُلد العديد من الأنبياء في العراق، بما في ذلك آدم ونوح ووسليمان وأيوبو هود وصالح وذو الكفل ، وفقًا لمصادر إسلامية ومسيحية ويهودية، فإن أضرحة كونوس وحزقيال ودان إيلي وأوزار وناحوم وحنينة، بينما الإمام علي والإمام الحسين وأخوه عباس والإمام الأكبر أبو حنيفة النعمان والإمامان الكاظمين العسكريان هما الإمام المهدي والعديد من الأضرحة والمزارات الأخرى.

وعرف عن جمهورية العراق العربية بانها من احدى اهم الدول العربية التي حظيت بمكانة كبيرة مقارنة مع غيرها من الدول العربية الاخرى التي، وذلك بسبب الكثير من الشخصات البطولية التي خرجت من هذه الدولة العريقة.

السابق
لحن بليغ لعبد الحليم سواح ام انا لحبيبي
التالي
ما اسم اول صحيفه في الاردن