رائج الأن

سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه

سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه، وفي الأيام القليلة الماضية دعت موسكو الرئيس الأمريكي للكشف عن حقيقة ما إذا كانت وواشنطن تقف وراء تسرب الغاز في نورد ستريم، وفي المقابل أيضا وجهت التهم بشكل مباشر إلي كييف الروس، وفي نفس السياق أكدت الاتحاد الأوروبي بالرد القوي على الفاعل، لذا سوف نتعرف هنا على سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه.

سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه بالتفصيل

هدد الاتحاد الأوروبي صباح يوم الأربعاء الماضي برد القوي على ما وصفه بـ تخريب خط الغاز نورد ستريم، وفي حين نفت موسكو تورطها في تلك المسألة، ودعت إلى التحقيق المشترك في الحادثة بأسرع وقت ممكن، وذلك من أجل الكشف على من يقف وراء تخريب خط الغاز.

خط الغاز الروسي إلى أوروبا

رفضت روسيا في استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى أوروبا، مشيرة إلى انه يجب الكشف عن سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه، كما أنه تم إغلاق خط الأنابيب نورد ستريم 1، وهذا الخط الذي ينقل إلى ألمانيا، وكشفت أيضا أنه سوف يتم التوقف عن ضخ الغاز بشكل كامل بسبب أعمال الصيانة.

خريطة نورد ستريم 2

يعرف ان خط نورد ستريم 2 هو الخط الثاني بنفس حجم الخط الاول، تم إستكمال هذا الخط عام 2021 ، وفي المقابل رفضت ألمانيا في الاعتماد عليه بشكل كامل بعد ان غزت موسكو روسيا، هذا ومن المقرر أن ينقل حوالي 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى هذه اللحظة لم يتعرف الكشف عن سبب سبب تخريب نورد ستريم، فيما توعدت الاتحاد الأوروبي بالرد القوي على الفاعل، ختاماً كنا قد تعرفنا على سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه.

السابق
اسباب وفاة صالح ابو خشيم
التالي
هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2022