رائج الأن

هل تم الغاء اختبارات الفترتين اختبار منتصف الفصل

هل تم الغاء اختبارات الفترتين اختبار منتصف الفصل، بعد التعديل الوزاري الأخير من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي شهد تعيين يوسف البنيان وزيراً للتربية والتعليم بناءً على القرار الصادر من مجلس الوزارة، وهذه القرارات بدأت تؤثر بشكل كبير على مستقبل الطلاب نحو الأفضل للعام الدراسي الحالي، لذا سوف نتعرف على هل تم الغاء اختبارات الفترتين اختبار منتصف الفصل.

هل تم الغاء اختبارات الفترتين اختبار منتصف الفصل 2022

شهدت وزراة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من القرارت الجديد بعد تعيين يوسف البنيان وزيراً للتعليم، ومن ضمن القرارات التي عمل بها البنيان هي إلغاء الاختبارات الفترتين، حيث سيتم استبدال هذه الاختبارات في منتصف الفصل الدراسي، بحيث يتم احتسابها بحوالي عشرين درجة.

التعليم تلغي اختبارات الفترتين السعودية

صدرت العديد من القرارات الجديد من قبل وزير التربية والتعليم الحالي، وهي إلغاء اختبارات الفترتين في العام الدراسي، وسيتم العمل على إضافة الاختبارات الفصلية واحتسابها بعشرين درجة، علماً أنه يضاف إليها درجات المهمات والأعمال وغيرها، وذلك نحو رؤية المملكة لعام 2030.

 أول قرارات وزير التعليم

بعد أن أصبح البنيان وزيراً للتربية والتعليم في السعودية، شهد صباح هذا اليوم العديد من التغيرات على العام الدراسي، ومنها إلغاء اختبار الفترتين، ويعمل في الوقت الحالي أيضا على نظام جديد نحو مستقبل الطالب، وهذه القرارات جاءت ضمن اجتماع مجلس الوزراء السابق.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على كافة المدارس في الدولة إجراء اختبارات نصف الفصل لأعمال أول السنة، وذلك حتى الصف السادس، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال هل تم الغاء اختبارات الفترتين اختبار منتصف الفصل.

السابق
فيديو الرمثا الاعتداء على شخص كامل
التالي
فيديو البنت الكولومبية التي قتلت كامل