رائج الأن

ما هي الحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند

ما هي الحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند، هناك فرق كبير بين الفصل في العمل لأسباب مشروعة أو غير مشروعة، ومن ضمن الأسباب المشروعة هي إتفاق الطرفين على إنتهاء المدة المحددة في العقد، والفصل الغير مشروع هو فصل الموظف من غير سبب، وذلك من غير سابق إنذار أو قرار يتعين على الموظف معرفته، وهنا سنتعرف على ما هي الحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند.

الحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند

هناك العديد من الأسباب المشروع التي يتم فيها فصل الموظف، ولا بد من الاتفاق التام بين الطرفين، وأما بالنسبة للحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند هي عدم تقديم كافة الاوراق الثبوتية، او حدوث أحد الحالات التي يشترط فيها ويسمح بفسخ العقد للموظف في ساند.

ساند التعطل عن العمل

يقوم ساند برعاية العامل السعودي بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها العامل، بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة التي يمر بها الموظف خلال الفترة التي يمر بها، كما ان ساند يطبق على جميع السعوديين دون سن التاسع والخمسين، وياهم أيضا في توطين الوظائف في القطاعات العامة والخاصة.

الاستعلام من ساند برقم الهوية

هناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الاستعلام عن ساند برقم الهوية، ومن خلال النقاط التالي سوف نضع لكم هذه الخطوات وهي:

  • الدخول على الموقع الرسمي ساند.
  • التحقق من استحقاق ساند.
  • كتابة رقم الهوية.

صدر نظام التعطل عن العمل ساند بموجب المادة رقم 18، وبدأ تطبيق هذا النظام اعتباراً من 1435/11/1 هجري، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال ما هي الحالة التي يحرم الموظف فيها من ساند.

السابق
من هو اكبر اولاد الملك سلمان
التالي
سبب تسرب الغاز من خطي نورد ستريم