رائج الأن

ايه الفاكهة التي حرم الله أكلها

ايه الفاكهة التي حرم الله أكلها، لقد خلق الله تعالى كل شيء في الدنيا للحكمة ولم يخلق شيئا عبثا، ورغب الكثير من الاشخاص التي علي ما هي الفاكهه التي حرمها الله سبحانه وتعالى، وهي الغيبة حرمها الله تعالى علي جميع الرجال وايضا علي جميع النساء.

الفاكهة التي حرم الله أكلها

هذا السؤال من الأسئلة الغريبة والتي يرغب الكثير من المسلمين معرفة إجابته الفاكهة، حرم الله سبحانه وتعالي ونبينا محمد  صلى الله عليه وسلم  في أكلها، ويعتقد البعض أن هذه الثمرة مفيدة بالنسبة للنساء فقط ، يعتقد البعض أنها فاكهة نسائية لكنها ليست كذلك، وهي الغيبة.

ما هي الغيبة

الغيبة من الاشياء التي حرمها الله سبحانه وتعالى وايضا من الاشياء التي حرمها النبي محمد صلي الله عليه وسلم  علي جميع الرجال والنساء، وتكون الغيبة ذكر ما يحبه الشخص وهو غير موجود، وكم ذكر الله أنه من يغتاب شخص يكون له عقاب في الدنيا وفي الآخرة، وقال الله تعالى( وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ)

عقاب الذي يغتاب الآخرين

ذكر النبي محمد صلي الله عليه وسلم عقاب من يغتاب المسلمين وهو عقاب شديد، وقال النبي محمد عليه أفضل الصلاة ذكرك أخاك بما يكره بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، قال: فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم” فلا بدّ للمسلم من الحرص على اجتناب الغيبة، والابتعاد عنها قدر الإمكان لئلّا ينال من العذاب ما لا يُطيقه.

الغيبة من الاشياء التي تؤدي الشخص الي النار والي غضب من الله تعالى، وايضا تعد الغيبة من الاشياء التي تسبب الكثير من المشاكل بين الناس بسبب نقل الكلام المسيء الذي الاخرين.

السابق
سبب سجن حامد محري البذالي – حامد محري البذالي ويكيبيديا
التالي
سبب القبض على عزوز بن زايد