رائج الأن

متى يتم تاخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي

متى يتم تاخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي، تتبنى بعض الدول العربي سياسية التوقيت الشتوي والصيفي، وهي تقدم عقارب الساعة 60 دقيقة او تأخرها 60 دقيقة، ومن هذه الدول الجمهورية السورية، وبالرغم من مطالبة العديد من الأطراف الداخلية والخارجية على توحيد الموعد على مدار العام بسبب حالة الارتباك التي تتسبب بها لدى الكثيرين، ومن هنا سوف نتعرف وإياكم على متى يتم تاخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي.

تاخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي

اعلنت وكالة الانباء السورية بشكل رسمي يوم الثلاثاء الماضي عن موعد تقديم الساعة 60 دقيقة بسبب التوقيت الشتوي، ونقلت الوكالة الرسمية عن مجلس الوزراء إن موعد تقدم الساعة للتوقيت الشتوي سوف يكون إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 29 من تشرين الأول الجاري.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في سوريا 2022

وفقاً لإعلان مجلس الوزراء، فإن موعد تقديم تأخير الساعة 60 دقيقة يبدأ من يوم الجمعة من شهر أكتوبر، وذلك وفقاً لما أعده المجلس الوزاري.
يذكر أيضاً ان هناك العديد من المناطق في سوريا مازالت تحت النظام السوري وجماعات متطرفة، وهذه المناطق لا تخضع إلى تغير الوقت.

متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ٢٠٢٢ سوريا؟

ذكر مجلس الوزراء أنه يتم العمل في التوقيت الشتوي في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر على الفور، وفيه بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، علماً انه تم تأخير عقارب الساعة لسريان الوقت الصيفي في شهر آذار الماضي من يوم الجمعة.

ويجدر بالذكر ان هناك العديد من الدول العربية التي لا تعمل بهذا النظام، حيث يكون التوقيت لديهم موحد على مدار العام، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال متى يتم تأخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي.

السابق
سبب القبض على عزوز بن زايد
التالي
متى يبدأ التوقيت الشتوي في سوريا 2022