رائج الأن

من هو ابراهيم تراوري ويكيبيديا

من هو ابراهيم تراوري ويكيبيديا، ابراهيم تراوري من الشخصيات البارزة في بوركينا فاسو  وهو من الشخصيات التي تعمل في منصب رئيس البلاد بعد حصول انقلاب في تلك البلاد، هو ضابط عسكري من بوركينا فاسو وهو القائد المؤقت لبوركينا فاسو منذ 30 سبتمبر 2022، عندما أطاح بالرئيس المؤقت بول هنري داميبا خلال انقلاب سبتمبر.

من هو ابراهيم تراوري ويكيبيديا

يرغب الكثير من الأفراد في القارة الافريقية التعرف علي من هو ابراهيم تراوري، كما أعلن بعض العناصر في بوركينا فاسو، أنه أزاح  العسكري بول هنري داميبا، وأعلن الضابط إبراهيم تراوري إلى أن عدم قدرة داميا على التعامل مع التمرد الإسلامي هو سبب الإطاحة به، كما أعلن تراوري إغلاق الحدود إلى أجل غير مسمى و تعليق جميع الأنشطة السياسية.

رئيس بوركينا فاسو

تم الإعلان في الليلة الماضية من يوم الأمس السبت الموافق 1 أكتوبر من العام 2022 تكرر مشهد الانقلاب العسكري الذي حدث في بوركينا فاسو في 30 من شهر يناير من العام الجاري، وفي هذه المرة كان الانقلاب على فاعله داميبا، الذي تمت إقالته من الحكم من قبل النقيب العسكري والقائد إبراهيم تراوري، وذلك عقب أحداث توتر واشتباكات مسلحة دامت لأكثر من 12 ساعة متواصلة، ويعقبها ازاحة الحركة الوطنية للحماية والاستعادة عن واجهة البلاد، التي تصدرتها منذ قرابة الثمانية أشهر مضت.

نبذة عن بوركينا فاسو

تعتبر بوركينا فاسو واحدة من الدول الموجودة في قارة أفريقيا وتحديدا في الجهة الغربية منها، وتكون مساحتها قرابة  275 كيلو متر مربع، وتكون مدينة واغادوغو عاصمتها ، بحسب إحصائية عام 2006 فإن معظم سكانها يعتنقون الديانة الإسلامية وتحديدا الطائفة السنية، بينما الأخرون يعتنقون ديانات أخرى كأقليات أهمها المسيحية.

ابراهيم تراوري من الشخصيات البارزة في القارة الأفريقية وهو من الشخصيات التي لاقت قبول من قبل الكثير من المواطنين في بوركينا فاسو.

السابق
من هو مصطفى زغبة ويكيبيديا
التالي
كم سعر اسطوانة الغاز الجديدة في السعودية