رائج الأن

من هو البطل أيمن الحدي ويكيبيديا

من هو البطل أيمن الحدي ويكيبيديا، يعتبر البطل أيمن الحدي من أبرز اللاعبين الذين يمكنهم تحقيق نتيجة طموحة من خلال المشاركة في مسابقة ألعاب القوى مع زملائه احمد المشيمع وأحمد كمال في دورة الألعاب شبه الاولمبية المقرر إقامتها في أثينا في بداية العام المقبل. سبتمبر.

البطل أيمن الحدي ويكيبيديا

بعد انتشار اسمه علي مواقع التواصل الاجتماعي يرغب الكثير من الأفراد التعرف على من هو ايمن الحدي، أيمن يعاني من شلل دماغي وإعاقة من الدرجة الثانية والثلاثين، ولد عام 1974 ويبلغ من العمر 38 عاما، رغم إعاقته فهو مقاتل وشخص مسؤول ولا يسمح لأحد بالاعتناء بعمله، لا يعتمد على الآخرين ، بل يعتمد على نفسه، تعمل الرياضة منذ 1994، واحتل المركز السادس في البطولة الأولى لألعاب القوى بألمانيا (برلين)، كانت مشاركته الثانية في بطولة نوتنغهام العالمية وفاز بالميدالية الذهبية عام 1998، شارك أيمن في أولمبياد سيدني 2000 وحصل على ميدالية فضية.

ما هي الألعاب البارالمبية

إنه ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات للرياضيين الذين يعانون من درجات مختلفة من الإعاقة ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف قوة العضلات (مثل الشلل النصفي ، والشلل الرباعي ، وضمور العضلات ، ومتلازمة ما بعد شلل الأطفال) واضطرابات الحركة الناتجة عن الإعاقة. الأطراف مثل البتر وقصر القامة وتوتر العضلات والرنح وضعف البصر وتأخر النمو. كما تقام الألعاب الأولمبية الشتوية والصيفية للمعاقين. أقيمت أول بطولة لها في سيول بكوريا الجنوبية في عام 1988 وتقام مباشرة بعد كل دورة ألعاب أولمبية. تدار جميع الألعاب وتحكم عليها من قبل اللجنة البارالمبية الدولية.

قائمة الألعاب البارالمبية

سيتنافس الرياضيون في 22 رياضة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمعاقين 2020 في طوكيو باليابان مع اختلاف عدد وأنواع الألعاب والفعاليات من دورة إلى أخرى لأول مرة  ستظهر اثنتان من أحدث الرياضات في هذه البطولة وهما  تنس الريشة والتايكواندو ومن الالعاب ما يلي:
  • كرة الهدف لعبة كرة الهدف هي إحدى رياضتين بارالمبية ليس لهما مثيل أولمبي.
  • الرغبي على الكراسي المتحركة.
  • البوتشيا.
  • الريشة الطائرة.
  • السباق الثلاثي (ترياثلون).

ايمن الحدي من الأفراد المعاقين وهم مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من نقص في الجسم أو في السمع او البصر وهي من الاشياء التي تعيق الحركة.

السابق
كم ايرادات فيلم فضل ونعمة
التالي
سبب وفاة الشيخ أبو عبد السلام