رائج الأن

اول من طبق نظام منع التجول في الاسلام

اول من طبق نظام منع التجول في الاسلام،  يهتم الكثير من الأفراد التعرف علي ما هو منع التجول في البلاد ويكون الحظر من التجول في أي مكان من الأماكن العامة ويتم الإعلان عن حظر التجول من قبل الحموكة في البلاد في حال انتشار مرض أو في حالة وجود حرب، ويرغب العديد أول من طبق نظام منع التجول في الإسلام.

اول من طبق نظام منع التجول في الاسلام

يهتم العديد من الأفراد التعرف علي  من أول من طبق منع التجول، قد يكون جديدا على الكثيرين أن يسمعوا أن فرض حظر التجول ليس من تاريخنا الإسلامي بل على العكس ، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الأول في التاريخ الإسلامي من  فرض حالة الطوارئ وحظر التجول ومنع الناس من مغادرة منازلهم، وحدث هذا في السنة الثامنة من الهجرة النبوية في “فتح مكة” فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة أخبر قومه أن من دخل بيت أبي سفيان آمن ، ومن دخل بيته آمن ، ومن دخل المسجد الحرام آمن.

نظام منع التجول

هو حظر تنقل الأشخاص في منطقة أو مدينة أو بلد  عادة لمناسبات استثنائية ومحدودة زمنيا فرض حظر تجول من غروب الشمس حتى الفجر وفي حالات قليلة ، حظر كامل لمدة 24 ساعة في اليوم، يتم فرض حظر التجول من قبل الحكومات والسلطات العليا  وأجهزتها الأمنية مكلفة بإنفاذ. يجوز للسلطات فرض حظر التجول عندما يتصاعد الوضع في الميدان وكذلك بسبب حالات استثنائية أو طارئة مثل الحروب والأمراض وتفشي الأوبئة في البلدان غير الديمقراطية ، يقترن حظر التجول بإعلان حالة الطوارئ والأحكام العرفية.

الأمن المركزي المصري

هم إحدى القوات شبه العسكرية وقوات الشرطة المصرية تحت السيطرة المباشرة لوزارة الداخلية المصرية مكلفون بالحفاظ على النظام ومحاربة أعمال الشغب، هناك 300000 منهم (في بداية حكم مبارك ، كان عدد جنود الأمن المركزي حوالي 100000) وهناك معسكرات خاصة لهم في جميع أنحاء مصر، حيث يتم تدريبهم على حرب العصابات وتتخصص قوى الأمن المركزي في محاربة كافة أنواع الشغب والاستفزازات في البلاد.

أول من طبق نظام منع التجول في الإسلام هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ويكون منع التجول في البلاد لمدة زمنية محددة قصيرة أو مدة زمنية طويلة حسب الأوضاع في البلاد.
السابق
هناء حمزة لاعبة الطائرة ويكيبيديا
التالي
اول جراح قام بعملية زرع قلب في العالم