رائج الأن

ماذا تعرف عن منزلة امرأة فرعون عند الله

ماذا تعرف عن منزلة امرأة فرعون عند الله، آسية بنت مزاحم ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم القرآن امرأة فرعون مثالا للنساء المؤمنات، جاء في سورة التحريم:(وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)، ويرغب البعض التعرف علي من هي امرأة فرعون.

من هي آسية بنت مزاحم

وهي زوجة فرعون التي تلقت النبي موسى عيه السلام من البحر وآمنت به ، وعهدت على أمه بالرضاعة. عاشت في أعظم القصور في ذلك الوقت ، يخدمها العديد من الجواري والعبيد ، أما زوجها فرعون فقد كان قاسيا وظالما  وأقام نفسه إلها وأمر شعبه أن يعبده ويقدسه ، ولا أحد سواه، وأن ينادوه بفرعون الإله، واستقبلت آسيا النبي موسى عليه أفضل السلام من البحر ، و أقنعت فرعون بحفظه وتربيته كابن لهما، في البداية كان فرعون رافض الفكرة بأن يربي سيدنا موسى عليه الصلاة ولكن بعد ذلك وافق علي الفكرة.

آسية امرأة فرعون إسلام ويب

آسيا زوجة فرعون هي سببا في نجاة سيدنا موسى عليه السلام قال الله تعالي (وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)، إن التاريخ حافل بنساء أهل الجنة الذين ساعدوا الأنبياء ودعموا رسائلهم مما يدل على أن الأديان السماوية تحترم المرأة، وقد أبرز القرآن الكريم العديد من النساء من مختلف الأعمار وقد عرض أمور المسلمات وغير المسلمات وعرض الكثير من شئون المرأة في أكثر من عشر سور منها سورتان عرفت إحداهما بسورة النساء الكبرى وهى سورة النساء، والأخرى عرفت بسورة النساء الصغرى وهي سورة الطلاق.

آسيا زوجة فرعون في القرآن

ذكر الله سبحانه وتعالي امارة فرعون في القران الكريم وقال اللع سبحانه وتعالي، (“وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”)، وهي من النساء التي تحملت ظلم فرعون الظالم المتكبر.

امرأة فرعون ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم كواحدة من نساء العالمين وتعتبر آسيا امرأة فرعون هي من أنقذت حياة سيدنا موسى عليه افضل السلام من الغرق في النهر.

السابق
مسلسل ستيليتو ويكيبيديا السوري
التالي
لماذا كانت ام موسى تخاف على ابنها من فرعون وجنوده