رائج الأن

من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية

من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية، يهتم العديد من الأفراد التعرف علي ما هي الدولة التي ضربت دولة اليابان بالقنبلة الذرية وتم ضرب اليابان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية وهو هجوم اعلنته الولايات المتحده قبل رفض اليابان الاستسلام بدون شروط.

من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية

يرغب البعض من الأشخاص التعرف علي من هي الدولة التي قامت بضرب اليابان بالقنبلة الذرية، هو الهجوم النووي الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية على إمبراطورية اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية في أغسطس 1945 ، عندما قصفت الولايات المتحدة مدينتي هيروشيما وناغازاكي بالقنابل الذرية لأنها رفضت تنفيذ إعلان بوتسدام. نصت على استسلام اليابان الكامل وغير المشروط ، لكن رئيس الوزراء الياباني سوزوكي رفض التقرير وتجاهل الموعد النهائي الذي حدده إعلان بوتسدام، بأوامر من الرئيس هاري قامت الولايات المتحدة بإطلاق السلاح الذري الولد الصغير على مدينة هيروشيما.

سبب تسمية اليابان

يرغب الكثير من الأفراد التعرف علي ما هو سبب تسمية اليابان، أطلق الصينيون على اليابان هذا الاسم ، أي أرض الشمس المشرقة أو أرض شروق الشمس ، لأن اليابان كانت شرقهم،ويستخدم هذا اللفظ لمعظم الأغراض الرسمية في اليابان  يستخدم اليابانيون الاسم الثاني “نيهون”، والاسم العربي (اليابان) مشتق من الاسم الصيني للبلد.

هيروشيما خلال الحرب العالمية الثانية

في وقت تدميرها  كانت هيروشيما تتميز ببعض الأهمية الصناعية والعسكرية علي المستوى العالمي  كان هناك عدد من معسكرات الجيش، كانت هيروشيما أيضا قاعدة من أكبر القواعد في إمدادات ثانوية ولوجستية للقوات اليابانية، كانت المدينة مركزا للاتصالات ونقطة تخزين ومكانا لتجمع القوات، وايضا كانت المدينة واحدة من العديد من المدن اليابانية التي نجت من القصف الأمريكي ، مما جعل الناس يشعرون بأضرار القنبلة الذرية بحرق شديد.

اليابان من الدول التي أصبحت قوية في تلك الوقت وهي من الدول التي تتمتع باقتصاد كبير وتنافس الكثير من الدول في الأسواق العالمية وهي من الدول التي تعتبر من أقوى الدول في العالم في الوقت الحالي. .
السابق
هل السجل المدني يعمل يوم السبت في مصر
التالي
فيديو هشام سليم وهو بيطلع في الروح