رائج الأن

فكر احد اقاربي بالاستقرار خارج الوطن بعد انتهاء دراسته الجامعية اكتب رسالة احثه فيها على العودة

فكر احد اقاربي بالاستقرار خارج الوطن بعد انتهاء دراسته الجامعية اكتب رسالة احثه فيها على العودة، يعتبر الوطن من اغلى الاشياء على قلب الانسان والتي يتم من خلالها القيام بالكثير من الاجراءات المهمة التي تتعلق بالهوية الوطنية التي يعتز بها الفرد في المجتمعات الاخرى والتي يتم من خلالها الشعور بالاعتزاز بالتاريخ والحضارة التي قام عليها الاباء والاجداد تمثلت في العديد من الاشياء التاريخية والاثار القديمة.

فكر احد اقاربي بالاستقرار خارج الوطن بعد انتهاء دراسته الجامعية اكتب رسالة احثه فيها على العودة الى الوطن

يمكن لنا القيام بكتابة الرسالة من خلال كتابة العديد من الخطوات المهمة والتي تتمثل في كتابة عنوان المرسل في القسم العلوي من الرسالة وكتابة عنوان المرسل اليه على غلاف الرسالة وكتابة التاريخ أسفل عنوان المرسل مباشرة ومن ثم نبدا في القيام بكتابة الرسالة والمضمون الذي يجب كتابته وهو المضمون التحفيزي ومن ثم نقوم بكتابة الخاتمة والتي تتمثل العبارات التي تدل على الشوق لرؤيته والتوقيع في أخر الرسالة.

 اكتب رسالة احث فيها أحد اقربائي بالعودة الى الوطن بعد انتهاء دراستة

من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من النصائح العامة التي يجب أن نقوم بالاخذ بها عند كتابة الرسالة وهي التي تتمثل في استخدام اللغة الصحيحة في كتابة الرسالة باللغة الرسمية والقيام بتدقيق الرسالة بعد الانتهاء من كتابة الرسالة والقيام بكتابة الرسالة بطريقة ملفته وجذابة من أجل القيام بجذب القارئ ومن ثم كتابة العنوان والتاريخ في الجزء الايسر العلوي من الرسالة دون كتابة اسم المرسل.

الاستقرار خارج الوطن بعد انتهاء دراسته الجامعية رسالة تحفيزية للعودة الى الوطن

الوطن من الاماكن التي يجب على الانسان القيام بالمحافظة علية والقيام بالمجهودات الكبيرة والتي تتمثل في الخبرات التي اكتسبها الفرد في الدراسة الخارجية والقيام بنقلها الى الوطن لكي تعم الفائدة على الوطن ويقوم الانسان بتقديم الكثير من الاعمال التي يساعد من خلالها في بناء وطنه بعد الرحلة العلمية التي تغرب من خلالها عن الوطن لسنوان فوطن الانسان أحق به من أي مكان أخر ولا يجد الانان راحه الا في وطنة.

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

اما بعد :

ارجو ان تكون بخير و بصحة وسلامة وأن يحفظك الله

صديقي اني مشتاق إليك من يوم سافرت عنا لبلاد الغرب لاستكمال دراستك، ولقد افتقدت جلستك وضحكتك في عائلتنا.

اخي العزيز أن في طلب العلم امر عظيم وأمر مطلوب من كل شخص قادر علية، وانت باختيارك لهذا الطريق تكون قد وضعت نفسك في الطريق والمكان الصحيح، ولكنه بالمقابل أيضآ يحملك مسؤولية عظيمة تجاه دينك ووطنك ونفسك فأحرص يارعاك الله على الاجتهاد فى العمل، و مراقبة الله في السر والعلن، واخلص نيتك لله تعالى في كل الأمور لعل الله أن ينفع بك وبعلمك دينك ووطنك وتكون قدوه جيدة لمن بعدك.

واعلم أن الوطن يحن إليك كما تحن إلية، ففيه خطت قدماك الخطى نحو المعالي، فله عليك بعد الله فضل عظيم، ولابد من رد الفضل إلى أهله، وهذا من شيم الصالحين، فلا تبخل عليه بالرجوع وان اغرتك الدنيا بمالها وجمالها.

وتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم – كان يحن إلى بلدة وارضة، فليكن لك فيه أسوة حسنة، وتذكر أما وابا لهما عليك حق عظيم، ففي طاعتهما الطريق إلى الجنة، وفي البعد عنهما قسوة للقلب وموت للروح.

هي بلادك تنتظر رجوعك ونتاجك،

فليكن خيرك لبلدك، فهي أحق البلاد بك

وفي الختام اسأل الله لك التوفيق والنجاح في مهمتك وأرجو منك الاهتمام بنفسك ودراستك.

 

 

 

السابق
مؤلف فيلم الرجل الغامض بسلامته
التالي
كم عدد اغاني عبدالمجيد عبدالله ؟