رائج الأن

من هو وزير التسامح الاماراتي

من هو وزير التسامح الاماراتي، لغرس وترسيخ مبدأ وقيم التسامح والقيم العادلة في روح أبناء شعبها وتأكيد على القيم الإنسانية التي أكد عليها الشيخ زايد آل نهيان استحدثت الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016 وزارة تحت مسمى “وزارة التسامح”، لذا يتساءل العديد من الناس في العالم العربي عن من هو وزير التسامح الاماراتي، وأبرز المهام التي تقع على عاتقه.

من هو وزير التسامح الاماراتي

تعتبر وزارة السعادة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأولى من نوعها في العالم منذ خمسون عاما مضت وتحديدا منذ عام 1927 ميلادي عندما أنشأت مملكة الهيملايا وزارة السعادة، وتم إنشاء وزارة السعادة في الإمارات بتاريخ الثامن من شهر فبراير عام 2016 وكانت الشيخة عهود بنت خلفان الرومي أول وزير يشغل منصب هو التسامح الاماراتي، وفي التاسع عشر من شهر أكتوبر عام 2017 تم تعيين الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ليكون وزير التسامح الاماراتي.

من هو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

نهيان بن مبارك آل نهيان هو رجل أعمال وسياسي إماراتي الجنسية ووزير التسامح ووزير التنمية الإجتماعية والشباب والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولد الشيخ نهيان آل نهيان عام 1951 أي أنه في الحادي والسبعين من عمره، تزوج من الشيخة فاخرة بنت سعيد بن شخبوط آل نهيان وأنجب منها أربعة أبناء جميعهم ذكور هم محمد، سعيد، شخبوط، مبارك على التوالي.

وزارة التسامح في الإمارات

بتاريخ 8 فبراير من العام الميلادي 2016 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات عن استحداث منصب وزير التسامح والتعايش في الدولة لأول مرة، وذلك إبان التشكيل الوزاري أنذاك، وقد ذكر سموه أن السبب في استحداث هذه الوزارة هو تعزيز القيم الإنسانية والتسامح بين أبناء الوطن.

إنجازات وزارة التسامح

منذ إعلان دولة الإمارات عن استحداث وزارة التسامح وحتى يومنا الحاضر كان لهذه الوزارة عدة انجازات على الصعيد المحلي والدولي أبرزها كان على النحو الأتي:

  • خلال عام التسامح نفذت وزارة التسامح بالامارات أكثر من 273 برنامج وفعالية.
  • في برنامج أبطال التسامح عقدت وزارة التسامح قرابة 1461 برنامج استفاد منه ثمانين ألف طالب من المدرسة.
  • شاركت وزارة التسامح في تنفيذ الفعاليات والبرامج مع أكثر من مئتان وخمسون شريكا على المستوى المحلي والدولي والإقليمي.
السابق
السهلي وش يرجعون اصل قبيلة السهلي من وين
التالي
حقيقة فيديو تحرش وزير التسامح مع طالبة بحفل تخرج