رائج الأن

المخلوق الذي يصنع غذاءه بنفسه

ما هو المخلوق الذي يصنع طعامه بنفسه، هذا السؤال هو أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها طلاب العلوم، ومن أجل الإجابة على هذا السؤال، سنتناول العديد من التعريفات المهمة لمساعدتنا في الإجابة على هذا السؤال بإجابة دقيقة ومفصلة. يعتمد على الآخرين.

المخلوقات التي تصنع طعامها

تسمى الكائنات الحية التي تصنع طعامها الكائنات الحية المنتجة، مثل النباتات وطحالب البحيرة، وتمتص جذور النباتات الماء والمعادن من الأرض، بينما تمتص أوراقها غازًا يسمى ثاني أكسيد الكربون من الهواء وتحول هذه المكونات إلى استخدام. يتم تحويل الطاقة في ضوء الشمس إلى طعام، وهي عملية تسمى التمثيل الغذائي، وهذا يعني صنع طعام خفيف يعرف باسم الجلوكوز والنشا.

 احتياجات النباتات

تحصل النباتات على الغذاء من المركبات غير العضوية من خلال عملية تسمى التمثيل الضوئي تحدث في أوراقها. المكونات المطلوبة لعملية التمثيل الضوئي هي:

  •  الكلوروفيل:  وهي صبغة خضراء توجد في أوراق النبات.
  •  الضوء: أنت بحاجة إلى ضوء طبيعي أو صناعي، مثل المصابيح الكهربائية.
  •  ثاني أكسيد الكربون: إنه غاز في الهواء، أحد الغازات التي يتنفسها الإنسان والحيوان عند الزفير.
  •  الماء: يحتاج إلى الماء الذي تجمعه النباتات من خلال جذورها.
  •  العناصر الغذائية والمعادن: يتم جمع النباتات من التربة من جذورها.

تصنع النباتات الطعام في أوراقها، والتي تحتوي على صبغة تسمى الكلوروفيل، والتي تصبغ الأوراق باللون الأخضر، والكلوروفيل، مما يجعل الطعام الذي يمكن للنباتات استخدامه من ثاني أكسيد الكربون والماء والمغذيات والطاقة من ضوء الشمس، وهي عملية تسمى التمثيل الضوئي. يؤثر هذا المقدار على معدل التمثيل الضوئي المكونات ودرجات الحرارة المتوفرة. المنتج النهائي لعملية التمثيل الضوئي هو الأكسجين الذي يطلقه النبات، وتصبح الكربوهيدرات مصدر الطاقة للنبات. تستخدم النباتات أيضًا عملية التمثيل الضوئي لإنتاج العديد من المواد الكيميائية المعقدة القائمة على الكربون، بناءً على التركيب الأساسي للجلوكوز. ضروري لنموها وبقائها.

كيف يحدث التمثيل الضوئي؟

أولاً، الماء الممتص من خلال الجذور يرتفع إلى الأوراق وإلى خلايا خاصة تسمى البلاستيدات الخضراء، لذلك تحتوي هذه الخلايا على الكلوروفيل، وهو صبغة خضراء تعطي الأوراق لونها من خلال عكس الأطوال الموجية الخضراء، والأهم من ذلك أن الكلوروفيل يمتص الضوء الأحمر والطيف. من الجزء الأزرق والاستخدام لإطلاق تفاعلات كيميائية رئيسية، داخل البلاستيدات الخضراء، يمتص جزيء الكلوروفيل فوتونًا مقابل إلكترون، متبوعًا بسلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تحل في النهاية محل الإلكترون الذي فقده جزيء الماء في الورقة، وفي هذه العملية، ذرات الأكسجين في الماء يتم فصل الهيدروجين عن الذرات كنفايات.

يتم جمع الهيدروجين المتبقي وتحويله في النهاية إلى جزيئات كربوهيدراتية. لا تتطلب عملية إنتاج الغذاء الفعلي للنبات ضوءًا، ومن هنا جاء اسم تفاعل الظلام. في جزء آخر من الورقة يسمى الركيزة، يتم تقليل ثاني أكسيد الكربون الممتص من البيئة إلى الكربون والأكسجين. مرة أخرى، يُسمح للأكسجين بالهروب، لكن يتم دمج الكربون مع منتج الهيدروجين النهائي للعملية الأولى لتشكيل أحادي السكاريد، بحيث يمكن دمجه أو تعديله لإنتاج أي مركب عضوي قد يحتاجه النبات تقريبًا، سواء كان هيكلًا أو تغذويًا. لا تستخدم النباتات الطاقة الضوئية بشكل مباشر، ولكن يجب تحويلها إلى طاقة كيميائية، ومن الضوء المتصادم مع الأوراق، استخدم تقريبًا يعتقد العلماء أن 5٪ فقط من عملية التمثيل الضوئي، منها 30٪ إلى 50٪ فقط يتم تخزينها كطاقة كيميائية في الخلايا، لكن التمثيل الضوئي هو عملية حيوية، ليس فقط للنباتات ولكن أيضًا للبشر، بما في ذلك البشر. وهذا ينطبق على جميع الأكسجين. – كائنات التنفس. عملية التمثيل الضوئي في النباتات والطحالب الخضراء خلقت النباتات الأولى الغلاف الجوي القابل للتنفس للأرض، وحتى اليوم، تستمر النباتات في تجديد البيئة وتنقية ثاني أكسيد الكربون الضار وتحويله إلى أكسجين يحافظ على الحياة.

حتى الآن، توصلنا إلى خاتمة المقالة وتم الإجابة على الأسئلة، ما هي الكائنات الحية التي تصنع طعامها، كما تحدثنا أيضًا عن أهمية التمثيل الضوئي في الغذاء النباتي وما تحتاجه النباتات لإكمال هذه العملية.

السابق
يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة.
التالي
دقائق المادة الصلبة تهتز في مكان محدد بحيث تبقى قريبة من بعضها البعض