رائج الأن

يسمى الاختباء في البيئة

يُعرف الاختباء في البيئة كمصطلح بيئي خاص ومحدد، وستستخدم هذه المقالة بعض الأمثلة لتبسيط وتوليف الأساليب والطرق لدراسة كيفية تكيف الكائنات الحية المختلفة مع بيئتها المعيشية. اختبئ في بيئة على الأرض.

تكيف الكائنات الحية مع البيئة

التكيف في علم البيئة، أو “التكيف” باللغة الإنجليزية، هو العملية والطريقة التي تتكيف بها الكائنات الحية للبقاء على قيد الحياة في بيئتها.، لذلك من من خلال الفيزياء وعلم وظائف الأعضاء وعلم الوراثة ووسائل النقل والتكاثر وحتى وسائل الدفاع عن النفس ومهاجمة العدو.

 يسمى الاختباء في البيئه

الإخفاء في البيئة يسمى التخفي أو التمويه، وهو وسيلة دفاع للحفاظ على التوازن البيئي، لأن المخلوق في انسجام تام مع البيئة التي يتواجد فيها، سواء كان ذلك مع الوسط أو مع الكائنات الأخرى الملونة لذلك هو. يصعب على العدو تمييزه عنه .. الوسيط أو الشيء المرتبط به هو شكل آخر من أشكال الخليط امتلاك كائن طبيعي يقوم بتبادل الألوان والقوام أحيانًا لتندمج مع بيئته.

أمثلة على التكيفات البيولوجية مع البيئة

لكل نوع من أنواع الحيوانات والنباتات وسائله وطرقه الخاصة للتكيف مع البيئة، وتوجد طرق التمويه على نطاق واسع في عالم الحيوان لمختلف الطيور والحشرات والأسماك، ومنها ما يلي:

  • تسمى الفراشات “فراشات الأوراق الميتة” باللغة الإنجليزية، وتتميز بأجنحة خاصة تسمح لها بالاندماج مع الأوراق، خاصةً الثقوب الموجودة في ارتفاع الأجنحة التي تجعلها تبدو حقًا وكأنها ورقة خضراء.
  • الأخطبوط مخلوق بحري معروف باسم ملك التمويه، يمكنه محاكاة شكل ولون أي شيء يقف عليه.
  • الأرانب البرية ذات الأحذية الثلجية، التي يتحول فراءها إلى اللون الأبيض في الشتاء لتختلط بالثلج وتتحول إلى اللون البني في الصيف لتتناسب مع الأوراق.
  • لا يمكننا الحديث عن التمويه دون ذكر الحرباء التي تغير لونها وشكلها لتحمي نفسها من الحيوانات المفترسة.

يُطلق على المخبأ في البيئة الاختفاء، وهذه هي الإجابة النموذجية التي يبحث عنها طلاب الصف الثالث كخطوة أولى في علم البيئة، وهو أحد أهم فروع علم الأحياء، ويسمى أيضًا علم البيئة لأنه يركز على دراسة المكونات الحيوية وغير الحيوية وتفاعلهم مع البيئة المادية.

السابق
يناسبه الخطوط الطويلة ليبدو الجسم أكثر طولاً والزي المكون من قطعتين
التالي
انشدك عن رجل له عدة وجيه يشارك في قولك وسكوتك