رائج الأن

ما معنى تخبيب الزوجه على زوجها

ما معنى تخبيب الزوجه على زوجها، إن العلاقة الزوجية من أهم العلاقات التي ذكرت في الكتب القرآن والسنة النبوية، ومن حق الزوج الإحسان إلى الزوج، ومن الزوجة إطاعة زوجها على أكمل وجه، لذا فإن كل شخص يريد ان يفسد العلاقة له عقاب شديد عند الله سبحانه وتعالى، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على ما معنى تخبيب الزوجه على زوجها.

معنى تخبيب الزوجه على زوجها

ذكرت معنى تخيب في بعض من الأحاديث النبوية، كما أن هذا يدل تلك المعنى على إفساد العلاقة الزوجية بين الزوجين، فبعد أن يكون يسكن الزوجين الهنا والسرور والرغبة في الأمن والعيش، يأتي من يفسد تلك العلاقة بينهما، وقد أعد الله جرماً كبيراً للتخبيب، كما أن يعد من الكبائر.

عقوبة التخبيب عند الله تعالى

بعد معرفة ما معنى تخبيب الزوجة على زوجها، يجب علينا معرفة عقوبة التخبيب، فإن من خبب امرأة على زوجها أو زوج على زوجته، فإنه يعاقب عقوبة بليغة نسبة لهذا الجرم، حيث ذهبت طوائف من أهل العلم ان بطلان نكاح من خببها، وبذلك تكون حياتها بصورة زنا.

معني التخبيب في الحديث الشريف

ذكر النبي-صلى الله عليه وسلم- “ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدًا على سيده”، ومما ورد في تفسير هذا الحديث ان التخبيب محرما شرعاً، كما نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح، ويمكن القول ان المنتخب يدخل في دائرة الكبار، كما ذكر العديد من المذاهب إلى حرمة نكاح من يفعل هذا الجرم.

ذكر الله سبحانه وتعالى حسن المعاملة الزوجية بين الزوج والزوجة، ومن يدخل لإفساد تلك العلاقة له عقاب شديد، ختاماً كنا قد تعرفنا على ما معنى تخبيب الزوجة على زوجها.

السابق
قاعة مشهوره في ساحة الفاتيكان
التالي
من الذي رفع العلم الإماراتي لأول مرة