رائج الأن

لماذا يخزن هرمون الاستروجين في الارداف .. السبب

لماذا يخزن هرمون الاستروجين في الارداف .. السبب، يوجد لهذا الهرمون العديد من التأثيرات المهمة على الجنس والحمل وفي حالة الارتفاع والنقص فانه يسبب العديد من الاعراض الغير مرغوبة، حيث أنه يعرف بانه الهرمونات التي تكون جزيئات كيميائية تقوم الخلايا في الجسم بافرازها وتقوم بعملية التأثير على الخلايا التي تقوم بعمليات البناء والنمو في جسم الانسان وتغيير الاشياء التي تحدث بشكل طبيعي للجسم.

سبب تخزين هرمون الاستروجين في الارداف

يعتبر هرمون الاستروجين من الهرمونات الانثوية والذي يقوم المبيض بافرازها ويقوم بالتأثير على وظيفة الجهاز التناسلي لدى المراة والذي يتكون من مجموعة من الذرات يصل عددها الى 18 ذرة كربون والتي تتكون من مجموعة من المركبات الكيميائية والتي تشكل الحلقة العطرية وهي الاسترون والاستراديول والاستريول وهو الاقوى في البنية من الهرمونات السابقة والتي تفرزها المبايض لدى النساء.

ما هي وظائف هرمون الاستروجين في الجسم

يوجد العديد من الوطائف التي يقوم هرمون الاستروجين بها وهي الرحم والذي يقوم بتحفيزة ونمو بطانة الرحم ويزيد من انقباضات عضلة الرحم، والمبيض وهو الذي يعمل على نضوج البويضة وتجهيزها لعملية الاخصاب والتلقيح، والمهبل يعمل على زيادة سمك الرحم مما يؤدي الى انخفاض نسبة الحموضة في الرحم وتكون نتيجة ذلك خفض احتمالية الاصابة بالامراض المعدية التي يمكن أن تصيب النساء.

نتيجة انخفاض  هرمون الاستروجين في الجسم

من الجدير بالذكر أن انخفاض هرمون الاستروجين يؤدي الى العديد من المشاكل لانه الهرمون المهم الذي يحفز ويحسن المزاج العام ويعزز من الرغبة الجنسية ويقوم بحماية الجسم من الامراض والجلطات وهشاشة العظم ، حيث يؤدي انخفاضة الى نقص في افرازات المهبل والاكتئاب وتقلب المزاج وكثرة التعرق وخصوصا في الليل وزيادة في الوزن والالتهابات في البول ومشاكل في الخصوبةوالشعور بصداع وخفان في القلب.

لماذا يخزن هرمون الاستروجين في الارداف هو

يؤدي الى زيادة الوزن وهو المكان القريب من الجهاز التناسي.

 

 

السابق
قصة مسلسل وعد إبليس ويكيبيديا
التالي
عناوين وأرقام فروع هيرمس في السعودية