رائج الأن

ما معنى كلمة مقنعي رءوسهم في القران

ما معنى كلمة مقنعي رءوسهم في القران، نزل القرآن الكريم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في ليلة القدرة، أنزله الله سبحانه وتعالى من أجل تعليم النبي محمد عليه الصلاه وايضا تعليم الناس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتعليم الناس الكثير من العبادات وإخراج الناس من الظلم تالي النور وايضا اخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

ما معنى كلمة مقنعي رءوسهم في القران

تم ذكر كلمة مقنعي رءوسهم في الآية التالية (مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ) وهي من الايات الموددة في سورة ابراهيم، ويكون المعني حال الكافرين في يوم الحشر عندما يتم خروجهم من القبر في يوك الحساب.

تفسير مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء

يوجد الكثير من الآيات  في القرآن الكريم التي تصف حال المشركين في يوم الحشر وردت هذه الآية في سورة إبراهيم  إذ يخرجون من القبور مسرعين حين يدعوهم الله تعالى إلى الحساب، ولا يمتنعون عن ذلك لأنه لا مجال للامتناع، وتكون رؤوسهم مرفوعة في ذل، وأيديهم مغلولة إلى أذقانهم، وأفئدتهم هواء، أي فارغة لا خير فيها، ومملوءة والغم والقلق والحزن.

معنى لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ

مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43) وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ ۗ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ (44)، وهي من الآيات التي تفسر الحسرة التي يعاني منها المنافقين في يوم الحشر.
يوجد الكثير من الآيات التي توضح الحسرة والعذاب الذي يعاني منه المنافقين يوم الحشر يوم الحساب، وهذا بسبب عنادهم في الدنيا وعدم اتباع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
السابق
هل يمكن تكرار الكائن سكراش؟
التالي
من هو سمير الكزاز ويكيبيديا