رائج الأن

تفاصيل العفو الرئاسي عن زياد العليمي

تفاصيل العفو الرئاسي عن زياد العليمي، يعتبر زياد من الشخصيات السياسية السابقة في جمهورية مصر العربية وهو عضو في مجلس الشعب المصري سابقا وتولى مسؤولية وكيل مؤسسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والعديد من المناصب المهمة في مصر وحقق نجاح في انتخابات عام 2011- 2012 م ضمن القوائم الكتلة المصرية في مدينة القاهرة وفق الدائرة الرابعة فيها.

من هو  زياد العليمي السيرة الذاتية

ولد زياد العليمي في مصر في العام 1980 ميلادي ويبلغ من العمر اثنين وأربعين عام ويعمل محامي وسياسي مصري مع الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ويتحدث اللغة العربية اللهجة المصرية وهو من الشخصيات التي تعرضت الى انتقادات كبيرة في العام 2012م لانه قام بالسب والشتم على المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية خينها وقيامه بالسخرية من الشيخ محمد حسان.

ما هو سبب اعتقال وحبس زياد العليمي

من الجدير بالذكر أن الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتدشين حملة ضد زياد العليمي وذلك من أجل القيام برفع الحصانة البرلمانية عنه واسقاط عضويتة في البرلمان المصري وبعد إحالة ملفة الى الهيئة المناسبة قام بالتقاء بالشيخ محمد حسان وتقديم اعتذار رسمي له في قناة الرحمة الفضائية حيث قال ان تصريحاته فهمت خطأ وانه لا يقصد الإساءة باحد.

معلومات عن العفو الرئاسي عن زياد العليمي

بالاضافة الى ما سبق فان عضو لجنة العفو الرئاسي الاستاذ طارق الخولي قام باعلان العفو عن زياد العليمي بقرار من رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي وذلك استجابة للاحزاب السياسية التي سعت نحو اصدار العفو من الرئيس والذ اتخذ الرقم 510 من العام 2022 ميلادي والخاص بالعفو الرئاسي عن العليمي الذي أخطأ في حق الكثيرين.

تفاصيل العفو الرئاسي عن زياد العليمي

الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ م بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.

 

 

السابق
من هو زياد العليمي ويكيبيديا
التالي
سبب سجن زياد العليمي