رائج الأن

سبب سجن زياد العليمي

سبب سجن زياد العليمي، ضجة وجدل كبير في الساعات القيلة الماضية بعد نشر خبر إضراب المحامي المصري السابق عن الطعام داخل السجون المصرية، كما واكدت العديد من المصادر الصحفية ان حياة زياد في الخطر في تقضي التدخل العاجل لمعالجة حالته الصحية، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في هذا المقال على سبب سجن زياد العليمي، والعديد من المعلومات الهامة حول الموضوع.

ما سبب سجن زياد العليمي

بعد ان أصبح زياد العليمي حديث وسائل الاعلام المصرية، و رواد منصات التواصل الاجتماعي بعد ان أعلن إضرابه عن الطعام صباح هذا اليوم، حيث اهتم الكثيرون في التعرف على سبب سجن زياد العلمي، هذا وقد أعلنت المحكمة المصرية بالحبس في حق العليمي بسبب نشر أخبار كاذبة.

الحكم على زياد العليمي

عاقبت محكمة أمن الدولة الصرية، كلاً من الناشط البرلماني زياد العليمي والصحفي هشام فؤاد بالحبس لمدة أربع سنوات بتهمة نشر الأخبار الكاذبة، حيث وجهت العديد من التهم الموجه إليهم وإلى الكثير من المعارضين خلال السنوات السابقة، بالإضافة إلى اتهامها بتكدير السلم والأمن العام.

حقيقة إضراب زياد العليمي عن الطعام

وخلال الساعات القليلة الماضية أعلنت الكاتبة الصحفية دخول نجلها المحامي والبرلماني السابق زياد العليمي في إضراب عن الطعام داخل السجون المصرية تضامناً مع زملائه، كما وأكدت ان حياته في خطر، هذا وأوضحت أيضا ان هناك العديد من المعتقلين السياسيين مضربون عن الطعام بسبب استمرار حبسهم وسوء الأوضاع في السجون.

يذكر ان السياسي والبرلماني السابق زياد العليمي متهم بقضية نشر الأخبار الكاذبة، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على سبب سجن زياد العليمي.

السابق
تفاصيل العفو الرئاسي عن زياد العليمي
التالي
اسماء الدول الأوروبية بدون فيزا من تونس