رائج الأن

يحدث الكسوف الشمسي كل كام عام؟

يحدث الكسوف الشمسي كل كام عام؟، تعتبر حادثة الكسوف من الاشياء التي تحدث في العام مرة وهو يعتبر من الأشياء التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، ويرغب الكثير من الأفراد التعرف علي موعد حدوث الخسوف في العالم، وبحسب الكثير من التقارير العلمية والفلكيةان الكسسوف يحدث في العام مرو واحده.

يحدث الكسوف الشمسي كل كام عام

يرغب الكثير من الافراد الى العالم العربي التعرف  علي كم مرة يحدث الكسوف في السنة، وهو الشمسي ظاهرة فلكية تؤدي لاحتجاب الشمس جزئيا أو بالكامل، وتحدث عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، ولا يحدث هذا إلا عند بداية أو نهاية الأشهر القمرية، ويحدث الكسوف في السنة مرة.

ما هو كسوف الشمس

إنه نوع من الخسوف يكون في مرحلته الأولى من الاكتمال عندما تكون الأرض والقمر والشمس متوائمة تقريبا ويكون القمر في المنتصف أي يولد القمر الجديد القمر يلقي بظلاله على الأرض وإذا كنا في المكان المناسب لمشاهدة الكسوف سنرى قرص القمر المظلم يعبر قرص الشمس المشرق.

متى يحدث كسوف الشمس

يحدث الكسوف الشمسي فقط حول القمر الجديد بسبب محاذاة الأرض والقمر والشمس في ذلك الوقت ، لكن هذا لا يعني أن كسوف الشمس يحدث كل ليلة رأس السنة لأن القمر الجديد والشمس يجب أن يكونا قريبين من بعضهما البعض العقدة القمرية التي تحدث في أقل من ستة أشهر قليلا وتستمر حوالي 34.5 يوما في المتوسط ​​ وتسمى هذه الفترة بموسم الخسوف ، وهي المرة الوحيدة التي يحدث فيها هذا الخسوف.

 

كسوف الشمس يعتبر حدث فلكي وهو من اهم وابرز الاحداث الفلكي التي تحتفي في العالم، ويحدث الكسوف عند مواجهة الشمس والقمر والأرض بعضهم البعض.

السابق
خسوف القمر هل هو غضب من الله
التالي
الايام البيض لشهر نوفمبر 2022