رائج الأن

متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة ومتى ينتهي

متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة ومتى ينتهي، يعرف كسوف الشمس بأنه ظاهرة كونية تحدث عندما يكون القمر هلالاً حيث يتسبب بحجب بشكل جزئي، حيث ارتبطت هذه الظاهرة لدي بعض الثقافات القديمة بعض الأساطير الذي ترى الشمس، والذي قد يؤثر بشكل معين على الحضارة الإنسانية، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة ومتى ينتهي.

ما هو كسوف الشمس

قبل ان نتعرف على متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة ومتى ينتهي دعونا نتعرف على ظاهرة كسوف الشمس، حيث أن هذه الظاهرة تحدث عندما يكون القمر هلالاً، بحيث يعمل على حجب الشمس بشكل جزئي، جحيث يتواجد القمر بين الأرض والشمس أثناء دورانه غلى حجب ضوء الشمس، وهذا الأمر يؤدي إلى حدوث ظاهرة كسوف الشمس، وبهذا فإن القمر يدور بمسار محدد آخر حول الأرض.

متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة

بحسب دائرة الارصاد الفلكية الدولي، فإن موعد كسوف الشمس في الدوحة يأتي في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر، هذا وقد حظرت دائر الارصاد الفلكية من التعرض للشمس أو النظر إليها.

متى ينتهي كسوف الشمس في الدوحة

كما وأوضحت دائرة الأرصاد الفلكية الدولي، ان كسوف الشمس ينتهي، المنتظر يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر، وعلى أن تكون ذروته في تمام الساعة 14:47:17، وينتهي في تمام الساعة 15:51:57، وسوف يكون مقدار الكسوف في الدوحة 37,6.

إن ظاهرة الكسوف ظاهرة ربانية أوجدها الله تعالى، ذلك يخوف الله به عباده، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على متى يبدا كسوف الشمس في الدوحة ومتى ينتهي.

السابق
متى كان الموسم الافتتاحي للدوري الإنجليزي الممتاز؟
التالي
من هو نور زهير جاسم ويكيبيديا