رائج الأن

متى تبدأ صلاة الكسوف في الاردن

متى تبدأ صلاة الكسوف في الاردن، يشهد العالم اليوم كسوفاً للشمس، وهي من الظواهر الربانية التي تحدث في هذا الكون، والكسوف هو احتجاب الشمس أما كلياً وأما جزئياً، ويكون ذلك ما حل القمر بين الأرض، علماً ان صلاة الكسوف هي سنة مؤكدة عن النبي-صلى الله عليه وسلم-، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في هذا المقال على متى تبدأ صلاة الكسوف في الاردن.

حكم صلاة كسوف الشمس

إن صلاة الكسوف هي سنة مؤكدة عن النبي-صلى الله عليه وسلم-وذلك باتفاق المذاهب الاربعة الفقهية، الشافعية والحنابلة والمالكية والحنفية، كما وجاء الادلة على ذلك:

  • من الكتاب: قوله تعالى “وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ”.
  • من السنة: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-“إنَّ الشَّمسَ والقَمرَ لا يَنكسِفانِ لِمَوتِ أحدٍ من النَّاسِ، ولكنَّهما آيتانِ من آياتِ اللهِ؛ فإذا رَأيتُموهما فقُوموا فصَلُّوا”.

متى تبدأ صلاة الكسوف في الاردن؟

إن صلاة الكسوف تبدأ من وقت ظهور كسوف الشمس، وتستمر حتى انجلاء الكسوف، ويذكر ان كسوف الشمس في الاردن يبدأ في الساعة 12:59، وبالتالي فإن هذا التوقيت يوافق توقيت الصلاة في الاردن، ويفضل أن تصلى جماعة.

هل يجوز صلاة الخسوف منفردا

اتفق الفقهاء على ان جماعة الكسوف هي سنة، وانها أيضا تصح ان تصلى فرادى في البيت وغيرها، وسوى الشافعية والحنابلة على سنية الجامعة فيها، أما عند المالكية والحنفية فلا يرون صلاة الجماعة في الخسوف.

يذكر ان صلاة الكسوف تبدأ من وقت كسوف الشمس حتى نهايته، كما أنه من السنة الصلاة جمعاً، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية مقال متى تبدأ صلاة الكسوف في الاردن.

السابق
هل ديانة ريشي سوناك هي مسلم أم مسيحي.. ما ديانته
التالي
من هو رئيس وزراء بريطانيا الجديد