رائج الأن

هل صوت الرعد هو صوت ملك ؟

هل صوت الرعد هو صوت ملك، الله سبحانه وتعالى خلق كل شيء في السماوات وفي الأرض وهو قادر علي فعل أي شيء يقول للشيء كن فيكون،  يهتم الكثير من الأفراد التعرف علي هل صوت الرعد هو صوت ملك ويعتبر صوت الرعد من الأصوات العالية التي تسبب القلق والخوف لدى الكثير من الأفراد.

هل صوت الرعد هو صوت ملك

إنه الصوت الذي يصاحب لمعان البرق  يختلف صوت الرعد من صداع حاد إلى رعد منخفض حسب طبيعة البرق ومسافة المستمع عن المصدر ويسمى صوت الرعد أ]ضتا الهزم، وذكرت بعض المصادر انه صوت الرعد هو صوت ملك وذلك كما ورد في الاحاديث الشريفة ودلت عليه بعض من الايات في القران الكريم، ومن تلك الأحاديث التي تدل علي ذلك ما يلي:

  • “أَقْبَلَتْ يَهُودُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا: يَا أَبَا الْقَاسِمِ؛ أَخْبِرْنَا عَنْ الرَّعْدِ مَا هُوَ؟ قَالَ: مَلَكٌ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُوَكَّلٌ بِالسَّحَابِ مَعَهُ مَخَارِيقُ مِنْ نَارٍ يَسُوقُ بِهَا السَّحَابَ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ، فَقَالُوا: فَمَا هَذَا الصَّوْتُ الَّذِي نَسْمَعُ؟ قَالَ: زَجْرُهُ بِالسَّحَابِ إِذَا زَجَرَهُ حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى حَيْثُ أُمِرَ، قَالُوا صَدَقْتَ”.
  • ويقول الله تعالى في كتابه العزيز: ” وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

ما هو صوت الرعد

عادة  وخاصة في فصل الشتاء  عادة ما يكون المطر مصحوبا بأصوات عالية تشبه أصوات الانفجارات الهائلة في السماء ويسبقها البرق وهي أنوار ساطعة تضيء السماء وتختفي للحظات ثم بعد البرق يأتي صوت هائل ويهز الأرض ، يليه هطول أمطار غزيرة وكانت هناك تفسيرات لهذا الصوت في بعض الأحاديث النبوية ، وفي العصر الحديث تم العثور على تفسير تلك الأصوات.

دعاء البرق والرعد

يهتم الكثير من الأفراد التعرف على الدعاء التي يمكن ان يقال في وقت حدوث الرعد وهو من الاشياء التي يعمل علي خروج صوت عالي ومن تلك الأدعية، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو عند هطول المطر ويقول: اللهم صيبا نافعا.

 

الرعد من الاشياء التي يمكن ان يسمعها الشخص في فصل الشتاء اثناء هطول الامطار والرعد تم ذكرها في القران الكريم من الله سبحانه وتعالى

السابق
ما هي الدولة التي تمتلك أكبر حدود مائية
التالي
ما هي ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا