رائج الأن

معلومات عن الشيف اسامة السيد ومرضه وزوجته

معلومات عن الشيف اسامة السيد ومرضه وزوجته، هو طباخ وشيف من جمهورية مصر العربية وهو من أشهر الطهاه في الوطن العربي ويعمل مستشار تغذية ومقدم العديد من البرامج التي تتعلق بالتغذية ومن البرامج التي كان يقدمها واشتهرت في العالم برنامج بالهنا والشفا وذلك في العام 1991 ميلادي على قناة ام بي سي وبرنامج مطبخ سي السيد والعديد من البرامج التي تختص بالتغذية.

الشيف اسامة السيد سفره ومرضه وزوجته

من الجدير بالذكر أن اسامة عبد المحسن السيد سافر الى امريكا في العام 1980 م وعمل هناك في مجال الطهي حيث تولى مسؤولية رئاسة الطهاة في المطعم الشهير في أمريكا وبالتحديد في العاصمة واشنطن ويطلق عليه اسم مطعم SerbianCrown ومن ثم عمل مسؤول للطهاة ورئيس المطبخ في شركة Braun’s Fine Caterers وهي من الشركات العملاقة في واشنطن والتي تختص بوجبات الطعام التي تقدم في الحفلات الكبيرة.

أهم مؤلفات الشيف أسامة السيد ومن هي زوجته

حاز أسامة السيد على درجة سي اي سي وهي شهادة اعتماد شيف من الاتحاد الامريكي للطهاة، حيث قام بتأليف الكثير من المؤلفات في مجال الطهي ومنها كتاب بالهنا والشفا الذي قام بتأليفه في مطلع القرن الجديد في العام 2001 ميلادي حيث اشتهر هذا الكتاب في العالم وانتشر بشكل كبير في الدول العربية وتم طباعة سبعة نسخ منه خلال الفترة الاولى من القرن الماضي.

من هو الشيف اسامة السيد ومرضه وزوجته

بالإضافة الى ما سبق قام بنشر كتابه الثاني تحت عنوان مع أسامة اطيب والذي نشر في العام 2007 م وبعد ذلك قام بنشر كتاب باسم الحلويات الشرقية مع أسامة السيد وهو من اهم الكتب والتي تضمنت الكثير من الوصفات الخاصة بعمل العديد من أنواع الحلويات الشرقية والغربية وتم طبع الكتاب باللغة العربية واللغة الإنجليزية وحاز على شهرة واسعة في العالم.

 

هو طباخ وشيف من جمهورية مصر العربية وهو من أشهر الطهاة في الوطن العربي وتعرض لازمة صحية توفي على أثرها امس بتاريخ 31/10/2022م ولم يتم الإعلان او التصريح عن اسم زوجته لوسائل الاعلام وذلك لرغبته في ذلك.

السابق
مشهد ميار الببلاوي في فيلم ايناس الدغيدي
التالي
كم عدد اغاني رابح صقر