رائج الأن

اين اقيمت اخر بطولة سابقة لكاس العالم

اين اقيمت اخر بطولة سابقة لكاس العالم، الرياضة جزء من حياة الشخص الناجح، لان الرياضة لها الكثير من الأدوار والأشياء المهمة التي تجعل الشخص ناجحا في حياته، من فائدتها للإنسان هي واحد تعزيز صحة جهاز الدوران، اثنان زيادة سَعَة الرئتين، ثلاث تحسين عمل الجهاز الهضمي، أربع تقوية العظام، خمس تحسين التوازن.

كأس العالم لكرة القدم

هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930م، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.

متي كانت اول بطولة لكاس العالم

ترجع فكرة إقامة كأس العالم لكرة القدم إلى أول اجتماع للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904 في باريس، وبحضور سبع دول هي: سويسرا، بلجيكا، الدانمارك، فرنسا، هولندا، إسبانيا، والسويد. حيث تبنى للاتحاد الدولي فكرة إقامة بطولة عالمية لكرة القدم، بعد أن استغرق القرار وقتا طويلا للاتفاق عليه. بسبب عدة صعوبات، كانت أبرز هذه الصعوبات هو رفض اللجنة الأولمبية الدولية لفكرة البطولة خوفاً من تأثيرها على الدورات الأولمبية العريقة، وكذلك خوفاً من سيطرة الاتحاد الدولي على اللعبة الأكثر شعبية في العالم

من فاز باخر بطولة

بطولة كاس العالم تقام كل اربع سنوات في دولة مختلفة او قارة مختلفة، حيث اقيمت اخر بطولة في روسيا وفازت بهذه النسخة فرنسا بعد فوزها في المهائي علي منتخب كرواتيا، حيث كانت النتيجة كبيرة وهي 4 لصالح منتخب فرنسا مقابل هدفين لكرواتيا، قدم الفرقين مشوار رائع خلال البطولة اهلهما للوصول الي المباراة النهائية.

في نهاية هذا المقال نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي يتحدث عن بطولة كاس العالم بشكل عام، وتعرفنا علي اول بطولة اقيمت، وايضا تعرفنا علي اخر بطولة اين كانت ومن فاز بها.

السابق
هل محمد شياع السوداني شيعي
التالي
من هو النائب عبد الرحمن العوايشة