رائج الأن

من هو محمد عمر عرفة مؤسس النادي الأدبي

من هو محمد عمر عرفة مؤسس النادي الأدبي،أعلنت وسائل إعلام سعودية، صباح اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، وفاة محمد عمر عرفة رئيس النادي الأدبي السابق في تبوك، بأحد مشافي السعودية، وعقب إعلان نبأ وفاة محمد عمر عرفة ضجت محركات البحث العالمية بأسئلة حول سبب وفاة محمد عمر عرفة مؤسس النادي الأدبي في تبوك.

سبب وفاة محمد عمر عرفة مؤسس النادي الأدبي

عقب الاطلاع على عدة مصادر لها علاقة بالموضوع تبين أن سبب وفاة محمد عمر عرفة جاء إثر ازمة صحية ألمت بها أدت على وفاته، وعقب التأكد من معلومة وفاة محمد عمر عرفة انهالت عشرات التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تطالب بالدعاء له بالرجمة والمغفرة ولأهله ومحبيه بالصبر والسلوان على ما أصابهم، وقال منصور الراشندي في بيان على حسابه في تويتر “اذهبوا إلى رحمة الله تعالى معالي الأستاذ محمد عمر عرفة.

محمد عمر عرفة ويكيبيديا

ووُلد الراحل في ضواحي مدينة العلا، العام 1938، وتدرج في التعليم حتى حصل على الدبلوم في علوم التدريس في محافظة الطائف، قبل أن يكمل دراسته ويحصل على الدبلوم في الصحافة من “معهد الجوهري” في مصر، وعمل “عرفة” مدرسًا في مدارس مدينة تبوك، وتم تكليفه بإعداد وإنشاء أول مدرسة متوسطة في مدينة تبوك، حيث أطلق عليها اسم متوسطة “المغيرة بن شعبة”، وظل في سلك التدريس حتى تقاعد العام 1993.

وفاة مؤسس النادي الأدبي في تبوك

نعى الوسط الأدبي والإعلامي الأديب محمد عمر عرفة، مؤسس النادي الأدبي في منطقة تبوك، الذي انتقل إلى ذمة الله صباح اليوم (الأربعاء) بعد معاناته مع المرض، وستؤدى الصلاة على الفقيد يوم غد الخميس، بعد صلاة الظهر في مسجد البازعي في تبوك، ويعتبر عرفة، عراب الأدب في تبوك حيث تم اختياره لوضع أساسات أول نادٍ أدبي بالمنطقة؛ ومن ثم تعيينه رئيساً للنادي كأول رئيس بعد إنشائه عام 1415هـ، حتى عام 1423هـ.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن محمد عمر عرفة مؤسس النادي الأدبي، وايضا تعرفنا علي سبب وفاة مؤسس النادي الادبي محمد عمر عرفة.

السابق
حقيقة القبض على أمجد وثيق المقطري
التالي
هل أحمد السلمان شيعي