رائج الأن

سبب المسيرة الخضراء

سبب المسيرة الخضراء، هي تظاهرات نظمها الشعب المغربي، وذلك من أجل تحرير الأقاليم الصحراوية من الاحتلال الإسباني،، حيث أوقف هذه المسيرة الخضراء الاحتلال والاستعمار  الإسباني لثلاثة أرباع القرن، والتي تمكنت بعد ذلك من تحقيق واستكمال وحدتها الترابية، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على سبب المسيرة الخضراء.

ماهي المسيرة الخضراء

تعرف المسيرة الخضراء بأنها المسيرة التي أوقف الاحتلال الاسباني في الأقاليم الصحراوية، والتي كانت في الخامس من نوفمبر عام 1975 ميلادي، حيث انطلق ما يقارب 350 من أبناء المغرب من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الاسباني، والتي تمكنت من استكمال وحدتها الترابية.

ما سبب المسيرة الخضراء

انطلقت المسيرة الخضراء نحو الأراضي الصحراوية المغربية، وذلك بهدف استرجاع وإنهاء الاستعمار الإسباني، والتي تعد حدثاً تاريخياً على مر العصور المغربية، وبالرغم من النية الواضحة لهذه المسيرة إلا أنه تم الإعلام عن انفصال تلك المنطقة واستقلالها.

ما هي نتائج المسيرة الخضراء

نجحت المغرب في ضم الصحراء بعد هذه المسيرة، والتي اعتبرت أكبر مسيرة على الإطلاق في أفريقيا، كما أن انتصار الملك الحسن الثاني، اعتبرت لضغط الوحدة الوطنية، بالإضافة إلى نجاح النظام بعدها، وهذه من أهم الأحداث التاريخية التي مرت على المغرب.

يذكر ان مسيرة الخضراء شارك فيها عدد كبير من الأشخاص، والتي صنفت أكثر مسيرة في أفريقيا، ختاماُ كنا قدتعرفنا على سبب المسيرة الخضراء.

السابق
فيديو مولات المحلبة المثيرة للجدل في المغرب
التالي
سبب وفاة فاطمة البرناوي