رائج الأن

كم عدد الاحتمالات في الشطرنج؟.

كم عدد الاحتمالات في الشطرنج، تعتبر لعبة الشطرنج من الالعاب المشهورة في العالم وهي التي تحتاج الى تركيز كبير أثناء اللعب والتي تستمر اللعبة حسب اللاعبين فيها فاذا كانوا لاعبين محترفين ممكن أن تستمر لساعات طويلة ويمكن لها ان تمتد الى أيام وهي من الالعاب العالمية المشهورة في العالم والتي يلعبها الكثيرين من البشر حول العالم.

عدد الاحتمالات في الشطرنج

تعرف لعبة الشطرنج بانها لعبة رقعة استراتيجية يقوم بلعبها شخصين فقط وتتكون لعبة الشطرنج من أربعة وستين مربع تكون تلك المربعات 8*8، حيث تتشكل اللعبة من ستة عشر قطعة متنوعة ومنهم الملك والوزير والحصان والقلعة والجندي والتي تختلف كل قطعة عن غيرها في الحركة والتي يتم من خلالها القيام بالكثير من الأنشطة المهمة فيها لكي يحقق اللاعب الفوز.

يبلغ عدد الاحتمالات في لعبة الشطرنج

يعتبر الحظ معدوم في تلك اللعبة لأنه تعتمد على الدرجة الأولى في الذكاء والتي يختلف شخص لأخر في الذكاء والقيام بتنفيذ الحركات الخاصة باللاعبين أثناء اللعب والقيام بتحريك تلك القطع من مكان الى اخر والتي يقوم من خلالها الأشخاص بالكثير من الأنشطة التي تعتمد على تنمية القدرات واقامة وتنفيذ الخطط التكتيكية في اللعب والتي يقع فيها المنافس في الأخطاء.

 الاحتمالات في الشطرنج وما هي الحركات

تتحرك قطة الشطرنج المختلفة عن بعضها البعض من خلال القيام بالحركة الخاصة بها ومن الحركات حركة الملك وهو الذي يتحرك بمربع واحد في مختلف الاتجاهات ويوجد له نقلة خاصة تسمى التبييت، الوزير والذي يتميز بحركة توليفة بين حركتي القلعة والفيل، والقلعة التي تتحرك على المربعات افقيا او عموديا، والفيل يتحرك بعدد اختيار من المربعات قطريا .

كم عدد الاحتمالات في الشطرنج

بعد الحركة الأولى يصبح هناك 400 احتمال، بعد الحركة الثانية يصبح عدد الاحتمالات 8902، بعد الثالثة يصبح 197,742 احتمال لسلسلة الحركات ويظل هذا الرقم في التضاعف مع كل حركة بصورة كبيرة.

السابق
انشدك عن رجلٍ قبل مده عرفناه قاسي عسى الله من مطبه ينجيك
التالي
كم عدد المصاحف في العالم