رائج الأن

من هو اول من دفن في البقيع من المسلمين

من هو اول من دفن في البقيع من المسلمين، ومن المعروف أن مقبرة البقيع تقع خارج الجمعة لحصن المدينة المنورة، وهي أيضا من المقابر التي يسن زيارتها عند زيارة المدينة المنورة، حيث دفن فيها العديد من الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على من هو اول من دفن في البقيع من المسلمين.

 اول من دفن في البقيع من المسلمين

دفن في مقبرة البقيع عدد من الصحابة رضي الله عنهم، وإن اول من دفن في هذه المقبرة هو “عثمان بن مظعون ابن حبيب بن وهب بن حذافة الجحمي”، كان من أوائل الذين دخلوا الإسلام، توفي في السنة السنة الثالثة للهجرة ودفن في البقيع رضي الله عنه.

بعد أن تعرفنا على من هو أول من دفن في البقيع من المسلمين، سوف نتعرف على اول من دفن في البقيع من امهات المسلمين، حيث أول مسلمة دفنت في هذه المقابر السيدة زينب رضي الله عنه، وصلى عليه النبي-صلى الله عليه وسلم- ودفنها بالبقيع في شهر ربيع الآخر الرابع هجري.

سميت مقبرة البيقع بهذا الاسم، وذلك لأنه ينبت فيها شجر الغرقد، وتسمى ببقيع الغرقد، وهي من المقابر التي يسن زيارتها عند زيارة المدينة المنورة، وهي من المقابر التاريخية، والتي دفن فيها الكثير من الصحابة رضي الله عنهم.

يذكر أن أول من دفن بالبقيع هو عثمان بن مظعون، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو اول من دفن في البقيع من المسلمين.

السابق
كم يبلغ ارتفاع مقام الشهيد في الجزائر
التالي
في اي عام سقطت الدوله الامويه