رائج الأن

كيف مات محمد علي باشا

كيف مات محمد علي باشا، يعتبر محمد علي باشا من الشخصيات الكبيرة في مصر والتي قامت بالعديد من الادوار السياسية المتميزة وهو الذي قام بتأسيس الاسرة العلوية في مصر وقام بحكم مصر خلال الفترة الواقعة بين عامي 1805 ميلادي الى 1848 ميلادي وهو من الشخصيات التي ساهمت في تأسيس دولة مصر الحديثة والتي عمل بجد واجتهاد من اجل علة هذه الدولة الكبيرة.

السيرة الذاتية لمحمد علي باشا واسمه الحقيقي

ولد محمد علي باشا في الدولة العثمانية واسمه الحقيقي جمال باشا حيث ولد في محافظة مقدونيا بتاريخ الرابع من شهر مارس من العام 1769 ميلاي وتوفي في مصر في ظل حكم الدولة العثمانية بتاريخ الثاني من شهر أغسطس من العام 1849 م عن عمر ناهز الثمانين عام، حيث يعتنق الديانة الإسلامية المذهب السني وعمل على نشر الدين الإسلامي في الكثير من المناطق في العالم.

من هي زوجة وأبناء محمد علي باشا

تزوج محمد علي باشا من زوجتين وانجب ولدين فقط وهم طوسون باشا وإسماعيل كامل باشا، وكان يعمل قائد عسكري وسياسي كبير وهو من رجال الدولى العثمانية وحاز على وسام الصليب الأعظم من رتبة فرانز جوزيف وهو من محبي اللغة العربية حيث قام بتعلمها واتقانها الى جانب اللغة العثمانية التي كان يتحدث بها وقام بعمل العديد من الإنجازات السياسية في مصر.

نشأت محمد علي باشا وكيف قدم الى مصر

تميزت طفولة محمد علي بالشجاعة والقوة وعمل في طفولته مع والدة في تجارة الدخان وقام بخلافة والدة في رئاسة الجنود الغير نظاميين، حيث جاء الى مصر من ضمن فرقة عسكرية تتبع الى الدولة العثمانية للقيام بطرد الفرنسيين منها وهزمت القوات العثمانية وعاد الى بلدة، وبعدها عاد ضمن حملة للإنجليز لطرد الفرنسيين من مصر عام 1801م وذاع صيته وبرز نجمه وعرفته الناس.

كيف مات محمد علي باشا وما هو مرضه

بسبب الإصابة بالمرض وعدم القدرة على مواصلة الحكم حيث صدر بتاريخ ٢ سبتمبر عام ١٨٤٨فرمان من الباب العالي بتعيين إبراهيم باشا واليا على مصر.

السابق
حقيقة القبض على معتز مطر
التالي
عائلة الخثعمي وش يرجعون