رائج الأن

ما هي حقوق الطفل في الامارات

ما هي حقوق الطفل في الامارات، الامارات دولة عربية تقع في قارة اسيا، هي دولة اتحادية تتكون من سبع امارات، أبوظبي عاصمة الامارات تعتبر الامارات صحراوية لكثرة الصحراء فيها ، هي عضو فى الجامعة العربية وعضو فى مجلس التعاون الخليجي، الحكم فيها حكم اتحادي اللغة الأساسية لها هي اللغة العربية.

حقوق الطفل في الامارات

يشدد القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 بشأن حقوق الطفل والمعروف باسم قانون وديمة على حق الطفل في الحياة والبقاء والنماء، وتوفير كل الفرص اللازمة لتسهيل ذلك، كما يعمل القانون على حماية الطفل من كل مظاهر الإهمال والاستغلال، وسوء المعاملة، ومن أي عنف بدني ونفسي، ووفقا للقانون، يمنع التدخين في أي من وسائل المواصلات العامة والخاصة، والأماكن المغلقة في حال وجود الطفل. ونصّ القانون على عقوبات على من يخالف ذلك.

ما هو قانون وديمة لحماية الطفل

قانون حقوق الطفل وديمة هو واحد من أبرز وأهم القوانين التي تشمل عدة بنود أساسية تضمن حقوق الطفل الاماراتي بجميع جوانبها، وذلك من خلال اتّباع مجموعة استراتيجيات وتشريعات ووسائل مناسبة من شأنها أن تحقّق الهدف الذي تسعى إليه دولة الإمارات، والذي يرمي إلى حماية كل طفل على أرضها! وقد وُلد هذا القانون منذ أن أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ما هي قصة قانون وديمة لحماية الطفل

سبب تسمية قانون وديمة بهذا الاسم، فيعود إلى الطفلة ذات الثماني سنوات “وديمة “، التي قتلها والدها ودفنها في الصحراء في دولة الإمارات لإخفاء جريمته، والتي لا زالت قصّتها إلى الآن تشكّل مأساة في قلوب الإماراتيين جميعاً! وتأكيداً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحرصه الشديد على عدم تكرار هذه الحادثة المؤسفة، فقد أسمى قانون وديمة حقوق الطفل الامارات باسم الطفلة البريئة التي حُرمت من أبسط حقوقها، وهو الحق في الحياة.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن ما هي حقوق الطفل في الامارات، وتعرفنا ايضا علي حقوق الطفل في الامارات وقانون ديمة لحماية الطفل.

السابق
سبب وفاة سعيد مطر عبد الله بالعاجر الرميثي
التالي
من هو اكبر تاجر مخدرات بالعالم