رائج الأن

من هو شريف عثمان ويكيبيديا

من هو شريف عثمان ويكيبيديا، يعتبر شريف عثمان هو واحد من اهم وابرز الشخصيات الناشطة سياسيا في جمهورية مصر العربية والذي انتشر في الساعات القليلة الماضية الكثير من الاخبار التي تتحدث عن قيام المخابرات الإماراتية باعتقاله فور وصوله الي احدي المطارات الإماراتية والذي يعتبر شريف عثمان هو احد ضباط الجيش المصري الذي تم ارسالهم الي بعثه الي الولايات المتحدة الامريكية وهرب من مصر ولم يعود.

من هو شريف عثمان الضابط

يعتبر شريف عثمان هو مواطن مصري الجنسية ولد في جمهورية مصر العربية ويبلغ الأربعينات من العمر، حيث يعتبر شريف عثمان هو ضابط مصري سابق ارسلته القوات المصرية في بعثه الي الولايات المتحدة الامريكية في عام 2011 ميلادي وهرب ولم يعود الي مصر قرر عدم الانصياع للأوامر العسكرية وقام بالزواج من فتاة أمريكية الجنسية ونال الجنسية الامريكية.

سبب اعتقال شريف عثمان الضابط المصري

لقد قامت السلطات الإماراتية بألقاء القبض على المواطن المصري والضابط السابق في الجيش المصري شريف عثمان فور وصوله الي الأراضي الإماراتية من اجل زيارة عائلته والتي قامت المخابرات الإماراتية بألقاء القبض عليه واحتجازه من اجل تسليمه لجهاز المخابرات المصرية، ويعتبر شريف عثمان من المطلوبين لدي السلطات المصرية بسبب دعوته للتحريض والدعوة للتظاهر في الحادي عشر من نوفمبر الجاري.

  • بسبب دعوته الي التظاهر في 11 نوفمبر الجاري، بالإضافة الي انشقاقه عن الجيش المصري والهروب خارج مصر وافشاء اسرار عسكرية مصرية.

ما هي جنسية شريف عثمان

شريف عثمان مصري الجنسية ولكن يحمل الجنسية الامريكية الذي كسبتها في عام 2011 ميلادي وذلك عندما اتجه الي الولايات المتحدة الامريكية في بعثه من الجيش المصري وقرر عدم الانصياع لأوامر القيادة العسكرية والانشقاق عن الجيش المصري، والذي تزوج من أمريكية الجنسية وانجب منها أطفال، وقام بإفشاء اسرار عسكرية عن الجيش المصري.

  • يحمل الجنسية المصرية الام بالإضافة الي الجنسية الامريكية.

يعتبر شريف عثمان هو احد الشخصيات المشهورة في الوطن العربي بانه ضابط مصري الجنسية حاصل على الجنسية الامريكية قام بعدم الانصياع للأوامر العسكرية وانشق عن الجيش المصري وتم القاء القبض عليه في مطارات الامارات العربية المتحدة.

السابق
سبب القبض على شريف عثمان
التالي
سبب وفاة رانيا قاسم عروس الاسكندرية