رائج الأن

ما هي تهمة علاء عبد الفتاح

ما هي تهمة علاء عبد الفتاح، يعد علاء عبد الفتاح هو واحد من اشهر النشطاء الحقوقيين في جمهورية مصر العربية والذي تصدر اسمه مؤخرا عبر محركات البحث من اجل معرفة ما هو سبب تهمته وسجنه لدي السلطات المصرية، حيث يعتبر هو ابن المحامي والحقوقي المصري أحمد سيف الإسلام الذي يتولى منصب المدير التنفيذي الأسبق لمركز هشام مبارك للقانون.

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

يعد علاء أحمد سيف الإسلام والمعروف باسم علاء عبد الفتاح وهو ناشط حقوقي وسياسي مصري الجنسية ولد في جمهورية مصر العربية بتاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1981 ميلادي والذي يبلغ حاليا من العمر 40 عام، وهو ناشط ومدون منذ عام 2004 والذي يمتلك مدونة تحمل اسم ( مدونة دول معلومات منال وعلاء ) حيث تعتبر زوجته منال حسن هي شريكة في المدونه الخاصة به.

ما هو سبب سجن علاء عبد الفتاح

لقد كان علاء عبد الفتاح الناشط الحقوقي المصري كثير الاعتقال لدي السلطات المصرية، حيث تعرض الي الاعتقال والاحتجاز التعسفي بسبب نشاطه السياسي وانتقاده للحكومات المصرية حيث سجن في فترة حكم حسني مبارك وفي فترة حكم المجلس العسكري بالإضافة الي فترة حكم الدكتور محمد مرسي وأخيرا في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تم اعتقاله في عام 2019 بتهمه التظاهر دون ترخيص.

ما تهمة علاء عبد الفتاح

يعتبر الناشط السياسي والحقوقي المصري علاء عبد الفتاح هو معتقل لدي السلطات المصرية منذ شهر سبتمبر عام 2019 ميلادي والذي يوجد في سجن وادي النطرون حيث توجه اله الكثير من التهم منها التظاهر دون ترخيص بالإضافة الي دعوة الناس الي التظاهر ونشرة الي اخبار كاذبة من شأنها ان تهدد الامن القومي المصري.

  • بسبب التظاهر دون ترخيص ونشره لاخبار كاذبه تهدد الامن القومي المصري.

يعد علاء عبد الفتاح هو من اشهر المتظاهرين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين في جمهورية مصر العربية والذي قاد الكثير من التظاهرات والاعتصامات في مصر التي تعتبر معارضة الي الأنظمة السياسية في مصر وكان كثير الاعتقال فقد تم اعتقاله اكثر من خمس مرات بداية من عام 2011 الي ويومنا هذا.

السابق
وفاة رانيا قاسم ويكيبيديا
التالي
ما هي مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية؟