رائج الأن

لماذا سجن علاء عبد الفتاح

لماذا سجن علاء عبد الفتاح، أعاد رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، قضية علاء عبد الفتاح، وذلك بعد المشادة التي حصلت بين اختة سناء عبد الفتاح، والنائب عمرو درويش، خلال مؤتمر قمة المناخ، حيث اهتم الكثيرون في التعرف على لماذا سجن علاء عبد الفتاح، والعديد من التفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع.

من هو علاء عبد الفتاح

قبل التعرف على لماذا سجن علاء عبد الفتاح، دعونا نتعرف على من هو علاء عبد الفتاح، وهو علاء احمد يوسف عبد الفتاح، من مواليد القاهرة، ويحمل الجنسية المصرية، ناشط حقوقي يساري مصري، أسس مدونة دول معلومات منال وعلاء”، علم كمبرمج في تطوير نسخ عربية من البرامج الحاسوبية.

لماذا سجن علاء عبد الفتاح؟

أصدرت المحكمة المصرية حكماً بالسجن في حق الناشط المصري علاء عبد الفتاح لمدة خمس سنوات، وذلك بتهمة نشر الأخبار الكاذبة، وكان عبد الفتاح أيضا قد أوقف عام 2013 وحكم عليه بالسجن لخمسة سنوات بتهمة المشاركة في مظاهرة غير مشروعة، وهذا ما أكدته منى سيف شقيقة علاء.

القبض على علاء عبد الفتاح

بعد التهم المنسوبة إلى علاء عبد الفتاح تم إلقاء القبض عليه من قبل الأجهزة الامنية المصرية، وذلك بتهمة نشر الأخبار الكاذبة، بالإضافة إلى المشاركة في مظاهرات غير شرعية عام 2013، وتم الحكم بناء على هذه التهم لمدة خمس سنوات.

يذكر ان منى سيف شقيقة علاء اكدت علاء أضرب عن الطعام  خلال الاشهر الماضية، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على لماذا سجن علاء عبد الفتاح.

السابق
حقيقة القبض على عبدالله البرقاوي
التالي
من هي زوجة يحيى بيازي