رائج الأن

لماذا المعدة لا تهضم نفسها

لماذا المعدة لا تهضم نفسها، لقد خلق الله سبحانه وتعالي كافة الكائنات والمخلوقات الحية التي تعيش في بيئات مختلفة ومنها الانسان والحيوان والنبات، ولعل اهم تلك المخلوقات هو الانسان الذي ميزه وفضله الله سبحانه وتعالي عن كافة وسائر المخلوقات والكائنات الأخرى، حيث خلق الله الانسان وفق نظام كامل ومتكامل فيوجد له الأعضاء والأجهزة التي تعمل على استمرارية الانسان على قيد الحياة.

لماذا تهضم المعدة كل شيء ولا تهضم نفسها

تعتبر المعدة هي الجزء المهم الذي يوجد في منصف جسم الانسان والتي تحتوي على الكثير من الخلايا والاغشية التي وظيفتها تبطين المعدة بحيث لا تسمح بمرور الانزيمات الهاضمة التي تجويف المعدة، بالإضافة الي انها لا تسمخ بعبور الانزيمات الهاضمة مثل انزين البيبسين الي خارج تجويف المعدة، التي تسمح بخروج الانزيمات الي خارج المعدة.

سبب هضم المعدة كل شيء ما عادا نفسها

يعود السبب الرئيسي لقيام المعدة بهضم كافة أنواع الأطعمة ولكن لا يمكن ان تهضم نفسها وذلك بسبب احتواء المعدة على خلايا واغشية وظيفتها تبطين المعدة وذلك يعمل على زيادة التصاق الخلايا ولا يقوم بالسماح بعبور الانزيمات الهاضمة الي تجويف المعدة.

لماذا لا تهضم المعدة نفسها

تعد المعدة هي من اهم العناصر الأساسية في جسم الانسان والذي يتكون جدار معدة الانسان من طبقتين أساسيتين وهما الطبقة العضلية ووظيفتها طحن الطعام وخلطه بعصارة المعدة لي يكون غليظ القوام والطبقة الأخرى هي الغشاء المخاطي والذي يبطن جدار المعدة منها 35 مليون غدة والتي تفرز الانزيمان لكي تسكر وتفكك المواد الغريبة في دخال الخلية التي توجد في المعدة.

تعتبر المعدة هي جزء أساسي من جسم الانسان الذي يوجد به الطعام ويتم تكسيره وطحنه بحيث تقوم المعدة في جسم الانسان بهضم كافة أنواع الطعام ولا يمكن لها ان تقوم بهضم نفسها وذلك بسبب احتواء المعدة على بعض الخلايا والاغشية التي تكون وظيفتها تبطين المعدة فقط.

السابق
كم سعر اكتتاب امريكانا
التالي
ماهي المشروبات التي تضيق المهبل