رائج الأن

كم عدد مقاعد مجلس الشيوخ الامريكي

كم عدد مقاعد مجلس الشيوخ الامريكي، تشهد الولايات المتحدة في الثامن من شهر تشرين الثاني انتخابات نصفية، بالإضافة إلى انتخابات تشريعية ومحلية، حيث يتم إجراء هذه الانتخابات كل أربع سنوات بالتناوب مع الانتخابات الرئاسية، ويتمتع المعسكر الديمقراطي حزب الرئيس جو بايدن بأغلبية ضئيلة، وهنا سوف نسلط الضوء في هذا المقال على كم عدد مقاعد مجلس الشيوخ الامريكي.

مجلس الشيوخ الأمريكي ويكيبيديا

يعرف بمجلس الشيوخ الأمريكي بغرفة كونغرس الولايات المتحدة، والمكون من مجلس النواب ومجلس الشيوخ، تقع هذه الغرفة ي الجناح الشمالي لمبنى الكابيتول في واشنطن، والتي تحدها صلاحيات مجلس الشيوخ بموجب المادة الأولى من دستور الولايات المتحدة.

عدد مقاعد مجلس الشيوخ الامريكي

يتمثل مجلس الشيوخ في 100 عضو، بحيث يكون لكل ولاية من الولايات الخمسين شيخان، ويتألف مجلس النواب من 435 عضواً، ويتم انتخاب الاعضاء او النواب من مناطق انتخابية، وعليه لابد أن يكون لكل ولاية مقعد واحد على الأقل في مجلس النواب.

عدد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

تتشكل الانتخابات مجلس الشيوخ من 100 عضو، حيث يمثل كل ولاية من الولايات الخمسين إثنان، ويتم انتخاب الأعضاء حسب المناطق الانتخابية، ولا بد من أن يكون لكل ولاية من هذه الولايات مقعد واحد على الأقل.

وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على كم عدد مقاعد مجلس الشيوخ الامريكي، بالإضافة إلى عدد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

السابق
كم سعر لتر الكاز في الاردن
التالي
ما هي الولايات التي ستحدد مصير مجلس الشيوخ الأمريكي