رائج الأن

زيادة الأجور في القطاع الخاص في تونس 2022 الرائد الرسمي

زيادة الأجور في القطاع الخاص في تونس 2022 الرائد الرسمي، يعتبر القطاع الخاص من الأمور المهمة التي يهتم بها المواطن لكي يقوم بالمشاريع المتعددة وتحقيق النجاح في العديد من المشاريع الخاصة والتي يتم من خلالها القيام بدراسة الأجور التي يتم من خلالها العمل على ادراج سلم للأجور في المؤسسات المحلية ومشاريع القطاع الخاص في تونس.

نسبة زيادة الأجور في القطاع الخاص في تونس 2022

يعتبر القطاع الخاص من القطاعات المهمة في تونس والتي تساهم في الكثير من الأشياء التي يحتاجها الفرد في المجتمع والتي تشكل نسبة عالية من الدخل القومي في تونس، حيث أن تقرر زيادة في الأجور الخاصة بالعاملين في الشغل والغرف والنقابات العاملة في تونس والتي تشمل العديد من القطاعات الرسمية والتي تخص قطاع المخابز والعجين والفنادق والنزل السياحية وذلك من أجل زيادة دخل المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في تونس.

تفاصيل الاتفاق على زيادة الأجور في القطاع الخاص في تونس 2022

من الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على زيادة الأجور والمنح والقطاعات والاتفاقيات المتعددة على زيادة الأجور في تونس ومن الأمور التي تم الاتفاق عليها تزايد في الأجور الأساسية بمقدار 6.5 والقيام بارتفاع العطاء الشهرية ذات اللون المصبوغ، حيث تستند تلك الزيادة التي تم الاتفاق عليها في الأعوام 2022 و 2023 و2024 ميلادي والتي يمكن أن يتم اجراء تعديلات عليها.

كم تبلغ نسبة الزيادة في الأجور في القطاع الخاص في تونس

من التفاصيل المهمة التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة التونسية والاتحاد العام للتشغيل هو زيادة الأجور في القطاع العام بنسبة 3.5% خلال السنوات الثلاثة المقبلة وسيتم البدء بصرف تلك الزيادة بشكل فعلي مع بدا العام الجديد2023 م ، حيث تم الاتفاق على هذا بالتوافق بين الحكومة وأصحاب المشاريع المتمثلة باتحاد التشغيل لتحسين أوضاع العمال المعيشية.

زيادة الأجور في القطاع الخاص في تونس 2022 الرائد الرسمي

توصلت الحكومة التونسية والاتحاد العام للشغل أمس الأربعاء، إلى اتفاق لـزيادة أجور القطاع العام بواقع 3.5 في المئة في السنوات الثلاث المقبلة.

 

 

السابق
تفاصيل قضية عمر العبيدي
التالي
من هو كاتب كتاب شمس المعارف