رائج الأن

في اي عام طارت اول طائرة

في اي عام طارت اول طائرة، تعتبر الطائرة هي احدي اهم وابرز وسائل النقل الجماعي التي توجد في العالم بحيث يمكن لها ان تقول بنقل الافراد من والي دول بعيد او قريبة كما ويمكن نقل البضائع المختلفة والتي تعتبر الطائرات هي من اسهل وسائل النقل والتي تتم عبر الجو والتي تطير الطائرة في السماء ويقود الطائرة كابتن طيار وهو متخصص في قيادة الطائرات.

أول طائرة ركاب في العالم هي

لقد تم صنع اول طائرة في العالم وذلك من قبل الاخوة ( رايت ) والذين نجحوا في الطيران لأول مرة في الهواء والتي كانت ذلك بتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر عام 1903 ميلادي والتي استغرقت وقت الرحلة ما يقارب 75 دقيقة فقط والذي تلقي اختراعهم للطائرة قبول حار جدا مما ادي ذلك الي اختراع الطائرات وذلك بعد عشرة اعوام من اول رحلة طيران في العالم.

  • الطائرة الروسية سيكورسي إيليا مورميتس.

مخترع اول طائرة في العالم

يعود اختراع اول طائرة في العالم الي الاخوة رايت ( أورفيل، ويلبر ) والذين قاموا باختراع اول طائرة بتاريخ 17 من شهر ديسمبر عام 1903 ميلادي والذي لاقي اختراعهم ضجة كبرى في العالم والذين قاموا الاخوة رايت بتأسيس شركتهم التي تختص في تصنيع الطائرة والحرص على تطوير تصميم الطائرات في كل فترة من الفرات.

  • الاخوة رايت عام 1903 ميلادي.

اول طائرة حربية في العالم

تستخدم الطائرات الي أمور اجتماعية وسياحية لنقل الافراد والتي يطلق عليها طائرات مدينة كما ويوجد طائرات حربية التي تستخدم في الحروب بحيث تم استخدام طائرة الاخوة رايت في الحرب العالمية الاولي وذلك كطائرة حربية حيث استخدامها القوات البريطانية ض الدولة العثمانية وبعد انتهاء الحرب العالمية الاولي اصبح من الضروري صناعة طائرات حربية مخصصة للحروب.

تعتبر الطائرات هي من اهم وسائل النقل في الوقت الحالي ولا يمكن الاستغناء عنها بحيث تم صناعة اول طائرة في العالم بتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر عام 1903 ميلادي من قبل الاخوة رايت وتم استخدامها هذه الطائرة في الحرب العالمية الاولي.

السابق
معلومات عن مشروب ستينج
التالي
اسباب وفاة بسمة بن لادن في السعودية