رائج الأن

من هي زرقاء اليمامة عند الشيعة

من هي زرقاء اليمامة عند الشيعة، في التقاليد العربية قبل الإسلام، كانت الزرقاء اليمامة امرأة زرقاء العينين من جاد مع حدس استثنائي، وبصر شديد، وقدرة على التنبؤ بالأحداث مسبقًا. وقيل أن قبيلتها اعتمدت على صلاحياتها في كشف الأعداء والدفاع عن أرضهم. يُعتقد أن الزرقاء لديها القدرة على رؤية مسافات بعيدة، وقد جعلتها رؤيتها الحادة وحدسها الكبير شخصية مهمة في القبيلة.

من هي زرقاء اليمامة

زرقاء اليمامة واسمها عنز، وهي امرأة من قبيلة جديس عرفت بجمالها، حيث شبهت بالقمر ليلة البدر، وقد عاشت في اليمامة في منطقة فسيحة كان يطلق عليها جو، وامتازت ببصرها القوي، وبقدرتها على رؤية الأشياء من مسافات بعيدة جدا، ومن أجل ذلك سميت بـ زرقاء اليمامة، زرقاء اليمامة كانت امرأة عربية ما قبل الإسلام اشتهرت بحدسها الاستثنائي وقدرتها على رؤية المسافات البعيدة. قيل إنها تنعمت بعيون زرقاء.

قصة زرقاء اليمامة

كانت زرقاء اليمامة تستطيع أن ترى على مسيرة يومين، ويقال بأن هناك رجل يدعى رياح بن مرة، وكان وزيرا لملك يدعى حسان، وفي ذات يوم، قال رياح لملكه: أيها الملك إن لي أختا متزوجة في مدينة جديس، وتدعى زرقاء تقدر على رؤية شخص من مسيرة تعادل يوما وليلة كاملة، وإني أخاف أن تنظرنا وتحذر قومها، فيستعدوا لنا، ولذلك أمر رجال قومه بأن يقطعوا أغصان الأشجار ويتخفوا وراءها، من أجل الاحتيال على زرقاء اليمامة، وأمرهم الملك بتنفيذ ذلك في الليل.

متى توفيت زرقاء اليمامة

ليس من الواضح متى ماتت الزرقاء اليمامة، لكن يُعتقد أنه حدث في وقت ما خلال فترة ما قبل الإسلام. كانت امرأة زرقاء العينين من جاد مع حدس استثنائي، ورؤية ثاقبة، والقدرة على التنبؤ بالأحداث مسبقًا. قيل لها أن بصرها لا يصدق أنها قادرة على رؤية الأعداء قبل وصولهم بأسبوع. كانت المرأة ذات العيون الزرقاء تنعم بقوة البصيرة وكانت معروفة بحكمتها ومعرفتها. لقد كانت عضوًا محترمًا في مجتمعها وكان موتها بمثابة خسارة كبيرة.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن من هي زرقاء اليمامة عند الشيعة، وتعرفنا علي قصة زرقاء اليمامة بشكل مفصل وعرفنا ايضا متي توفيت.

 

السابق
اسباب وفاة بسمة بن لادن في السعودية
التالي
كم عدد الحسابات الجديدة الموثقة في تويتر