رائج الأن

ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع

ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع، لقد خلق الله سبحانه وتعالي كافة الكائنات والمخلوقات الحية التي تعيش على سطح الأرض في بيئات مختلفة ولعل اهم تلك الكائنات الحية هي الحيوانات والنباتات بالإضافة الي الانسان، والذي يقوم علم الاحياء بدراسة كل تلك الكائنات الحية ويبين خصائص وأنواع وتصنيف كل تلك الكائنات الحية.

ما هو الضفدع

يعتبر الضفدع هو احد الحيوانات البرمائية التي توجد في الطبيعة والتي تتبع الي مجموعة البتراوات والتي تتميز بانها حيوانات عديمة الذيل واجسامها قصيرة ولينة وتمتلك سيقان خليفة طويلة تساعدها على القفز من مكان الي اخر بالإضافة الي ان تنتهي أطرافها بأصابع مترابطة بأغشية رقيقة التي تساعدها في عملية السباحة.

ما هو اسم انثي الضفدع

تسمي انثي الضفدع باسم ( الهاجة ) والتي تصل لمرحلة النضج ما بين عمر شهرين الي ثلاث سنوات والتي تقوم الضفدع بالإباضة والتي تحتاج من 2 الي 23 يوم للتفقيس كما وتقوم بحماية بيضها خلال تلك الفترة والتي تنفقس البيضة لتخرج منها يرقة تشبه السمكة ولها ذيل ولا يوجد لها ارجل وبعد ان تتحول اليرقة الي ضفدع ناضج يفقد ذيلة وتظهر له ارجل .

  • الهاجة.

صفات انثي الضفدع

تتميز انثي الضفدع بالكثير من المميزات التي تختلف عنها في الذكور من الضفادع والتي تتمثل تلك الصفات في الاتي.

  • حجمها اكبر من معظم أنواع الضفادع.
  • جلدها يكون اقل حشونة من الذكور.
  • لا تمتلك بقعا صغيرة على ايديها واقدامها.
  • صوت انثي الضفدع على شكل صرخة.
  • يكون جلد العنق لديها ناعم.

تعتبر الضفادع هي احدي اهم الحيوانات البرمائية التي تعيش في البر وفي الماء والتي تتميز بانها حيوانات فقارية تمتلك ارجل طويلة في الخلف من اجل ان تساعدها على القفز والتنقل من مكان الي اخر.

 

السابق
كم عدد قنوات عين التعليمية
التالي
من هو صاحب محلات ساليه سوكريه