رائج الأن

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم، يرغب الكثير من الأفراد التعرف علي ما هو سبب تسمية  عام الفيل بهذا الاسم وتعتبر حادثة الفيل من أبرز الأحداث التي حدثت في تاريخ البشرية، وهو أقدام المشركين علي هدم الكعبة المشرفة الموجودة في مكة المكرمة من أجل هدم الإسلام وتفريق المسلمين ولكن اراد الله ان يحمي الكعبة المشرفة من الكافرين.

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

عام الفيل من الأعوام التي لاقت الكثير من الضجة في زمن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويهتم البعض من الأفراد التعرف علي ما هو سبب تسمية عام الفيل بهذا الاسم، وقد قدم أبرهة الأشرم وجيشه على متن الفيلة من أجل هدم الكعبة المشرفة ولكن اراد الله سبحانه وتعالى أرسل عليه طير من ابابيل من اجل حماية الكعبة، ولذلك تم تسمية هذا العام بعام الفيل.

قصة عام الفيل للأطفال

(1)أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ(2)أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ(3)وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ(4)تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ(5)فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ)، تعد قصة الفيل من القصص التي يمكن ان نتعلم منه الكثير من الحكم والمواعظ التي أرسلها الله تعالى لنا كبشر وهو ان لا نخاف من الاعداء رغم بلوغ قوتهم وهم غير قادرين علي فعل شي وهو غير مكتوب لك.

لماذا حاول أبرهة هدم الكعبة

عمل أبرهة علي هدم الكعبة المشرفة الموجودة في مكة المكرمة من أجل هدم الإسلام والمسلمين وتحويل المسلمين من الكعبة المشرفة إلى الكنيسة في ذلك الوقت، ولكن أرسل الله سبحانه وتعالى عليهم طير من أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل من أجل حماية ونصرة المسلمين والكعبة المشرفة من المشركين في ذلك الزمان.
الكعبة المشرفة من أهم الأماكن الموجودة في العالم وخصوصا في المملكة العربية السعودية وهو مكان تجمع المسلمون من أجل العبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالي.
السابق
تفاصيل وفاة 5 شبان بسبب جمل في السعودية
التالي
عطر اي واز هير كم سعره