رائج الأن

في اي عام قامت امريكا باول رحله الى الفضاء

في اي عام قامت امريكا باول رحله الى الفضاءـ تعتبر امريكا هي واحدة من اهم وابرز الدول التي توجد في العالم والتي تمتلك قوة عسكرية وسياسية واقتصادية كبيرة جدا والتي لعبت دور بارز وكبير جدا في مجال الرحلات الفضائية بحيث قامت الولايات المتحدة الامريكية بأطلاق الكثير من المركبات في الفضاء من اجل القيام برحلات في الفضاء من اجل الدراسة والاستكشاف.

في اي عام قامت امريكا باول رحلة فضائية

لقد قامت الولايات المتحدة الامريكية بأول رحلة في الفضاء في عام 1962 ميلادي والتي كانت قيادة المركبة الفضائية الامريكية بقيادة رائد الفضاء الأمريكي نيل ارمسترونج، بحيث هبط على الفضاء وهو اول شخص لمست قداماه سطح القمر والتي كانت هذه الرحلة هي الخطوة الاولي لخط سير ممتد لمجموعة كبيرة من الرحلات الفضائية التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية.

تاريخ أول رحلة فضاء امريكية

تعتبر الرحلات الفضائية مهمة جدا في حياتنا من اجل الاكتشاف والدراسة التطبيقية والنظرية والي قام الكثير من العلماء بالذهاب في رحلات الي الفضاء من اجل الدراسة والاستكشاف والذي كان للاتحاد السوفيتي سباق في عالم الفضاء حيث هب اول رجل على سطح القمر في عام 1962 ميلادي.

من هو اول من هبط على سطح القمر

يعتبر نيل أرمسترونغ هو اول من هبط على سطح القمر وهو رائد فضاء امريكي الجنسية ولد بتاريخ الخامس من شهر أغسطس عام 1930 ميلادي وتوفي في الخامس والعشرين من شهر أغسطس عام 2012 ميلادي، حيث يعتبر هو اول شخص يمشي على سطح القمر والذي نال على شهادة الهندسة الفضاء من جامعة بوردو ونال الماجستير في هندسة الفضاء.

هناك الكثير من الرحلات الفضائية التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية والتي كانت اول رحلة في عام 1962 ميلادي وذلك عندما قام نيل أرمسترونغ بالهبوط على سطح القمر لأول مرة وهو اول شخص قام بذلك.

السابق
من هي فجر السعيد الكويتيه
التالي
اسماء ابطال مسلسل فوق مستوى الشبهات