رائج الأن

ما اسم القناة التى تربط بين المحيط الهادى والاطلسى

ما اسم القناة التى تربط بين المحيط الهادى والاطلسى، المحيطات هي عبارة عن مساحات كبيرة تتكون من المياه المالحة، حيث تغطي تلك المحيطات المتواجدة حول العالم ما يقارب 72% من سطح الكرة الارضية، وتعتبر أيضا جزءاً من دورة الكربون والماء المهمة للحياة على الأرض، لذا سوف نسلط الضوء في هذا المقال على ما اسم القناة التى تربط بين المحيط الهادى والاطلسى.

اسم القناة التى تربط بين المحيط الهادى والاطلسى

قناة بنما ممر مائي، يربط بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، وتعد هذه القناة أيضا من أعظم الإنجازات الهندسية على مر التاريخ، عملت هذه القناة بعد الانتهاء من تقصيرها و شقها عام 1914 ميلادي، وذلك من أجل تقصير مسافة رحلة السفن ما بين الدولتين.

قناة بنما معلومات

تعتبر هذه القناة من أعظم الإنجازات الهندسة على مستوى العالم، والتي عملت بعد الانتهاء من شقها عام 1914 ميلادي، وكان الهدف منها تقصير رحلة مسافة السفر بين نيويورك وسان فرانسيسكو إلى أقل من 8.370 كم، حيث ارتفعت حركة المرور السنوي من 1000 إلى 14702 سفينة خلال عام 2008.

طول قناة بنما

من المعروف ان قناة بنما تقع في دولة بنما، والتي يبلغ طولها 77 كيلو متر، والي تمتد من خليج ليمون في المحيط الأطلسي إلى خليج بنما على المحيط الهادي، ويبلغ أضيق جزء من القناة في معبر جيلارد 150 متراً.

وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على ما اسم القناة التى تربط بين المحيط الهادى والاطلسى، والعديد من المعلومات الهامة حول قناة بنما.

السابق
من بنى مدينة البتراء في الاردن
التالي
ما البحر الذي يعرف بالبحر المتوسط الامريكي