رائج الأن

من العالم الذي اكتشف جرثومه السل

من العالم الذي اكتشف جرثومه السل، هناك الكثير من العلماء الذين ساهموا في اختراع واكتشاف الكثير من أنواع البكتيريا المختلفة التي تسبب الامراض ولعل اهم تلك الامراض هو مرض السل الذي يعد من اخطر الامراض المعدية التي توجد في العالم والذي تم اكتشاف الجرثومة او البكتيريا التي تسبب هذا المرض من قبل الطبيب والعالم الألماني روبرت كوخ الذي يعد من ابرز علماء علم الاحياء.

من هو مرض السل ويكيبيديا

يعتبر مرض السل هو عبارة عن مرض معدي وخطير جدا وهو شائع في الكثير من المناطق والدول في العالم والذي تسبب هذا المرض سلالات من المتفطرات التي تهاجم الرئة والذي يؤثر على باقي أجزاء الجسم، والذي ينتقل هذا المرض عن طريق الهواء والرزاز لعاب الافراد المصابين بعدوي السل وذلك عن طريق السعال او العطس والتي تنتقل من شخص الي اخر.

من هو مكتشف جرثومة مرض السل

لقد قام الطبيب الألماني عالم الاحياء روبرت كوخ باكتشاف الجرثومة التي تسبب مرض السل وذلك من خلال الكثير من التجارب والأبحاث التي قام بها على المصابين بمرض السل والذي وذلك قبل ما يقارب 140 عام الذي كان له اثر واضح جدا في اكتشاف أسباب مرض السل والعوامل التي تؤثر فيه وطريقة انتقال هذا المرض من شخص الي اخر.

من هو روبرت كوخ ويكيبيديا

يعتبر روبرت كوخ هو طبيب الماني وعالم احياء دقيقة ولد بتاريخ الحادي عشر من شهر ديسمبر عام 1843 ميلادي وتوفي بتاريخ السابع والعشرين من شهر مايو عام 1910 ميلادي والذي توفي بسبب نوبة قلبية، كيث كان كوخ هو اول من استخدام عدسة الغمر بالزيت والمكثف والتصوير المجهري في الفحص المجهري.

يعد عالم الاحياء الدقيقة الألماني روبرت كوخ هو الطبيب والعالم الذي قام باكتشاف الجرثومة المسببة لمرض السل والذي اجري ذلك بالأبحاث والدراسات والتجارب في المختبرات وهو اول من زرع البكتيريا في المختبر.

السابق
فيديو الذي تسبب في اغلاق قناة الاجواء الجزائرية
التالي
اسم الفيلم الذي بثته قناة الاجواء