رائج الأن

لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف

لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف، يعتبر الفيلسوف طاليس احد أشهر الشخصيات القديمة، كما أنه من الشخصيات القديمة البارزة في علم الرياضيات والفلك، حيث قدم العديد من الانجازات على هذا الكوكب، حيث أنه كان من أفضل الفلاسفة سقراط اليوناني، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف.

من هو طاليس اول فيلسوف

طاليس الملطي، هو رياضي وعالم فلك، يوناني من المدرسة الأيونية، كما أنه احد الحكماء السبعة، حيث أنه قال بأن الماء أصل الأشياء كلها، كما أنه اكتشف عدد من النظريات الهندسية، فجعل النجوم أقربها إلى الأرض، ثم القمر وبعده الشمس.

لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف؟

اعتبر طاليس وذلك لأنه يستعمل مبدأ مفسر العالم، وهو الكل واحد، كما أنه يعتبر كل الاشياء في العالم، عنصر واحد فقط، حيث افترض الفيلسوف الالماني طاليس ان الماء عنصر من العناصر الطبيعية، وبهذه العبارة اعتبر طاليس قد تجاوز كل التفسيرات والخالية والخرافية.

إن الحكيم اليوناني طاليس اول فيلسوف في التاريخ، ولا يختلف المؤرخون في هذا الرأي، وهو أيضا بأن الأشياء المتعددة في عالمنا أصل واحد، أول من قال بأن للأشياء المتعددة في علمنا أصل واحد.

وإلى هنا كنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف، والعديد من المعلومات الهامة حول الموضوع.

السابق
هل حامد جوهر شيعي
التالي
لماذا أعتبر صاحب النص طاليس أول فيلسوف؟