رائج الأن

هل حامد جوهر شيعي

هل حامد جوهر شيعي، يعتبر حامد جوهر هو احد اعظم علماء البحار في العالم والذي يمتلك شهرة واسعة في مجال البحار والذي يقلب بملك البحر الأحمر والذي قام محرك البحث جوجل بالاحتفال بذكري حامد جوهر 115 وذلك بسبب الإنجازات التي قدمها في مجال علم البحار وحقق شهرة واسعة ونال الكثير من المناصب وحقق العديد من الإنجازات الغير مسبوقة.

من هو حامد جوهر السيرة الذاتية

يعتبر حامد جوهر هو عالم بحار ومحيطات مصري الجنسية والذي ولد بالقاهرة بجمهورية مصر العربية بتاريخ 15 نوفمبر 1907 ميلادي وتوفي اثر نوبة قلبية المت به بتاريخ 17 يونيو عام 1992 ميلادي وذلك عن عمر يناهز 84 عام، والذي حصل على شهادة البكالوريوس عام 1925 ميلادي والذي بدأ عمله في دراسة البحوث موسوعة لدراسات البحار في مصر والعالم العربي.

ما هي ديانة حامد جوهر

لقد ولد حامد جوهر عالم البحار والمحيطات المصري لعائلة مصرية بسيطة في القاهرة حيث تعتبر عائلة هي عائلة مسلمة تعتنق الدين الإسلامي وتتبع مذهب اهل السنة والجماعة وهو من اكثر الأشخاص الملتزمين في جمهورية مصر العربية والذي ساهم في الكثير من الأبحاث وقام بتنظيم العديد من المؤتمرات الخاصة بقانون البحار.

ابرز اسهامات حامد جوهر

لقد حقق عالم البحار والمحيطات المصري حامد جوهر الكثير من الاسهامات ولعل اهم وابرز تلك الاسهامات.

  • بدأ حامد جوهر قبل 6 عقود أول دراسة بحثية موسعة لدراسات البحار في مصر والعالم العربي.
  • تولى حامد جوهر إدارة محطة الأحياء البحرية في مدينة الغردقة منذ إنشائها ولمدة أربعين عاماً.
  • أنشأ متحفاً بحرياً يضم محموعات من حيوانات البحر الأحمر ونباتاته، كما أنشأ مكتبة تضم أغلب المراجع الأساسية لدراسة البحر الأحمر.
  • أنشأ معهد الأحياء المائية بعتاقة بالسويس، وأقام به متحفًا آخر لأحياء البحر الأحمر.
  • عمل مستشاراً للعلوم والتكنولوجيا بجامعة الدول العربية سنة 1970.
  • عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة سنة 1973.

يعتبر حامد جوهر هو شخصية معروفة ومشهورة في عالم البحار والذي حقق الكثير من الإنجازات والاسهامات العظيمة في عالم البحار وقدم الكثير من الأبحاث المختلفة والذي شارك فيا لعديد من المعاهد والمؤتمرات في العالم.

السابق
لماذا نحتفل بعيد الاستقلال في المغرب
التالي
لماذا اعتبر طاليس اول فيلسوف