رائج الأن

من الطبيب مكتشف جرثومة السل

من الطبيب مكتشف جرثومة السل، الكثير من العلماء الذين ساهموا في اختراع واكتشاف أنواع البكتيريا المختلفة حول العالم، والذي تسبب الأمراض لدى الإنسان، ولعل أهم تلك الأمراض هو مرض السل الذي يعد من أخطر الأمراض المعدية حول العالم، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على من الطبيب مكتشف جرثومة السل.

الطبيب مكتشف جرثومة السل

وفي الحقيقة ان مكتشف هذا المرض هو العالم الألماني روبرت كوخ، والي اكتشاف الجرثومة التي تسبب في مرض السل، وذلك من خلال الكثير من التجارب بالإضافة إلى الأبحاث التي قام بها على المصابين لهذا المرض، وكان ذلك قبل مايقارب 140 عاماً.

من هو مرض السل ويكيبيديا

يعتبر هذا المرض هو عبارة عن مرض معدي وخطير جداً وهو شائع أيضا في الكثير من المناطق والدول العربية في العالم، حيث يتسبب هذا المرض سلالات من المتفطرات التي تهاجم الرئة، والذي ينتقل هذا المرض عن طريق الهواء والرذاذ العاب الأفراد المصابين به.

من هو روبرت كوخ 

إن روبرت كوخ هو عالم ألماني، وعالم الأحياء الدقيقة، يعرف باكتشافه للعوامل المسببة للأمراض المعدية حول العالم، وبالتالي يعد أحد المؤسسين الرئيسيين لعلم الجراثيم الحديث، كما انه يلقب عموماً بأب الأحياء الدقيقة.

وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على من الطبيب مكتشف جرثومة السل، بالإضافة إلى من هو مرض السل ويكيبيديا.

السابق
اين تقع جزيرة سترة
التالي
دوافع اختيار مهنة التعليم الابتدائي